اعلان

رئيس جامعة المنصورة لطالبة التبول اللا إرادي: إنتي زي بنتي

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
كتب : عمروعلي

استقبل الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، بمكتبه، اليوم الأحد، طالبة كلية الأداب صاحبة واقعة رفض أحد أعضاء هيئة التدريس "رئيس اللجنة" دخولها الحمام أثناء الامتحان، وتكرار طلبها، نظرًا لظروفها الصحية بعد توجيه الدعوة لها لدعمها معنويًا بعد الموقف الذى تعرضت له.

وقال "عبدالباسط": " "إنتي زي بنتي، وأننى أشعر كأب قبل أن أكون رئيسا للجامعة أن الموقف غير مقبول إهدار كرامة أى طالب بالجامعة أو التعسف معه، وحقك القانوني محفوظ".

وأكد أن رغبته في هذا اللقاء لتقديم الدعم نفسيًا ومعنويًا، و طمأنتها أن التحقيق سيسير بشفافية بما يضمن حقها بالكامل، مشيرًا إلى أنه فور علمه بالواقعة أحال الموضوع للتحقيق الفوري مع منع عضو هيئة التدريس من أعمال المراقبة والامتحانات، مؤكدًا أن قانون تنظيم الجامعات المصرية تنظم حقوق وواجبات الطلاب أثناء إجراء الامتحانات.

وأضاف أن التعليمات الخاصة بعدم خروج الطلاب قبل نصف الوقت المقصود منها خروج الطالب نهائيًا من اللجنة بورقة الأسئلة لمنع تسريب الامتحان، وهذا متبع بكل الامتحانات سواء بالمدارس أو الجامعات لكن لم تصدر أي تعليمات بمنع الطلاب من دخول الحمام، وهناك إجراءات تتبع بتفتيش الحمامات وتفتيش الطالب أو مرافقة الطالب من أحد المراقبين لمنع الغش لكن رغبته في قضاء حاجته أمر طبيعي ولا يمكن منعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً