اعلان

7 خطوات يجب اتباعها لحماية بطارية السيارات

كتب : مي طارق

تعد بطارية السيارة أحد أهم محتوياتها التي من شأنها تحريك السيارة بصورة سليمة، لذلك كان لابد من وضع بعض النصائح التي تساهم في تأدية عملها بكفاءة وجودة عالية، وخاصة في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع أشعة الشمس بشكل المبالغ في مما قد يؤدي إلى تلف أجزاء البطارية، حيث يتراوح متوسط عمر البطارية بين 3 إلى 5 سنوات.

تستعرض "أهل مصر" 7 خطوات يجب اتباعها لحماية بطارية السيارات لأطول فترة ممكنة، وذلك لإطلاع قرائها على كل ما يحتاجون معرفته ونرصدها على النحو التالي:

اقرأ أيضا.. "الأهلي الكويتي" ينظم حفل إفطار لموظفي قطاع التجزئة المصرفية بالبنك

اختيار مكان جيد التهوية للسيارة

تعد الخطوات الهامة التي لابد القيام بها للحفاظ على بطارية السيارة، هي ترك السيارة بمكان جيد التهوية بعيدًا عن أشعة الشمس، وذلك لتجنب أي ضرر على طلاء السيارة وفقدان جودة البريق الخاص بالطلاء أو تغيير لونه.

– تثبيت بطارية بأحكام داخل السيارة

يجب التأكد من وضع البطارية داخل السيارة في مكانها الصحيح، وذلك حتى لا تتحرك بشكل اهتزازي يعرض أجزاء من سيارة إلى التلف ويقلل من عمرها.

– رفع إطارات السيارة عن الأرض

لابد القيام برفع إطارات السيارة على قطع من الخشب، حتى لا تؤدي إلى التلف، نتيجة للتعرض للرطوبة والعوامل الجوية المختلفة.

– غلق أضواء السيارة بعد إيقافها عن العمل

يجب عدم ترك أضواء السيارة بعد التوقف عن العمل حتى تخفف من أعباء الحمل على البطارية السيارة والتي قد يؤدي إلى قصر عمرها الأفتراضي.

– عدم الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية داخل السيارة

يجب التقليل من الاستخدام الإلكترونية المتمثلة في الراديو والتكيف وشحن الهواتف، وما شابه ذلك يتسبب في وضع العبء الإضافي على البطارية مما يخفض من أداء البطارية.

– تفريغ السوائل داخل محرك السيارة

يجب تفريغ زيوت السيارة ، وذلك لتجنب تجلط وتراكم الزيوت، والرواسب على أجزاء السيارة الداخلية، وبالتالي يؤدي إلى انسدادها وتآكل أجزائها، بالإضافة إلى تفريغ مياة الردياتير الموجودة في محرك السيارة، وذلك لتفادي تعرض أجزاء السيارة إلى الصدأ والتلف ، نتيجة لتجمع الأملاح بدائرة المياة بالسيارة .

– تنظيف أطراف البطارية منعا من التآكل

لابد من تنظيف أطراف البطارية السيارة من فترة لأخرى حتى لا تتآكل وذلك من خلال عمل مزيج من الصودا الخبز والماء ثم تنظيف الأطراف بفرشاة أسنان بعد اختلاط بالمزيج ثم غسليها بزجاجة الرش من الماء وبعد ذلك تنظيفها بقطعة قماشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً