اعلان

سجن إمام مسجد تورط في تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قضت محكمة فرنسية، اليوم الثلاثاء، بالسجن عامين على إمام مسجد لمساعدته مهاجرين في الوصول إلى بريطانيا، وبحسب الاتهام الذي وجه إلى إمام المسجد، فإنه قام بتزويد المهاجرين بقوارب مطاطية بهدف الوصول إلى البر البريطاني، وضمت القضية كذلك رجلا سنغاليا آخر يبلغ من العمر 29 عامًا يعمل خادمًا في المسجد الذي يعمل فيه الإمام، وقضت المحكمة عليه بالسجن 18 شهرًا. 

وشمل الحكم كذلك منع الرجلين من العيش في مدينة كاليه، و حتى المرور منها لمدّة ثلاثة أعوام، واعتراض أكثر من 70 شخصًا أثناء محاولتهم عبور القناة الإنكليزية السبت الماضي.

وتعقبت الشرطة الفرنسية الإمام، بعد أن تم العثور على سترات للنجاة وملابس مبللة داخل زورق مطاطي على شاطئ في بادو كاليه شمال غرب فرنسا، إذ أتاح الرقم المثبت على الزورق العثور على مالكه السابق الذي أخبر الشرطة أنه باعه لرجل قبل بضعة أيام.

ومن خلال تعقّب المكالمات الهاتفية، حدّدت الشرطة هوية الإمام الإيراني، الذي كان يخطب في مسجد في بيتيت كورون، بالقرب من مدينة روان شمال غربي فرنسا، وعثّرت الشرطة في منزله على زورقين مطاطيين آخرين وثلاثة محركات ونحو عشرين سترة نجاة.

واعترف الإمام والرجل البالغ من العمر 39 عامًا بشراء سبعة قوارب بين ديسمبر 2018 وشهر أبريل 2019، لكنهما نفوا علمهما في البداية أن تلك التجهيزات ستستخدم في عمليات عبور غير شرعية إلى المملكة المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً