اعلان

في ليلة عيد الفطر 2019.. ضبط "رنجة" فاسدة ببني سويف (صور)

ضبط "رنجة" فاسدة ببني سويف

ضبطت فرق مراقبة الاغذية التابعة لمديرية الصحة ببني سويف، اليوم الثلاثاء، كميات من الأسماك المدخنة "الرنجة" واللحوم، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومعروض للبيع في ليلة عيد الفطر 2019، بمدن ومراكز المحافظة.

وأكدت مديرية الصحة ببني سويف، في بيان لها، أنه تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل الوزارة والدكتورة أمنية حسن، مدير إدارة الشئون الوقائية نفذت، اليوم الثلاثاء، فرق مراقبة الأغذية بإدارات "اهناسيا وببا والواسطى" حملات مفاجئة على محال الأسماك واللحوم المجمدة.

وأكد البيان، أنه تم المرور على 20 منشأة غذائية وتم تحرير 7 محاضر لأصحاب منشأت غذائية لوجود نقص في الاشتراطات الصحية وتم تحرير 10 محاضر لعدم حمل العاملين شهادات صحية وتم سحب 32 عينه حيث تم إعدام 58 كيلو جرام أسماك مدخنة ولحوم مستوردة تالفة، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة، أن فرق مراقبة الاغذية تواصل حملاتها بالتنسيق مع مديرية التموين، وتستهدف أماكن عرض بيع الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها للتداول لحماية جمهور المستهلكين بمناسبة الاحتفال بـ عيد الفطر 2019، الذي عادة ما يشهد تزايد إقبال المواطنين على مثل هذه الأنواع من المأكولات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً