اعلان

في أول أيام عيد الفطر المبارك.. طوارئ بموانئ البحر الأحمر لاستقبال العمالة المصرية والمعتمرين

صورة أرشيفية

في أول أيام عيد الفطر المبارك، أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد بمحافظات ( السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء) خلال أجازه عيد الفطر المبارك، وذلك لاستقبال الركاب والعمالة المصرية القادمة من دول الخليج لقضاء الأجازة مع ذويهم، وأيضا المعتمرين وتداول البضائع حيث تم منع الأجازات، مع استمرار العمل بكافة موانى الهيئة.

وشدد اللواء أيمن صالح رئيس الهيئة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لاستقبال الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية والمعتمرين والتأكيد على ضرورة انتظام العمل بالموانى بنظام الورادى على مدار اليوم خلال إجازة عيد الفطر.

اقرأ أيضا: السيسي يحتفل بالعيد مع أبناء الشهداء.. والجمهور يمنع محمد صلاح من الصلاة.. أبرز مشاهد الساعات الأولى من عيد الفطر المبارك

وأكد رئيس الهيئة أنه تم رفع درجة استعداد الوحدات البحرية المملوكة للهيئة ووسائل الحماية المدنية والإطفاء بالموانى تحسبا لأى موقف طارئ مع تزويد الصالات بموانى سفاجا والغردقة ونويبع بالعمالة لخدمة الركاب والتنسيق مع الجهات العاملة بالموانى لتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لسرعة إنهاء الإجراءات.

وأوضح أنه جرى تذليل كافة العقبات والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى ومراكز العمليات الفرعية بالموانى لمتابعة حركة الركاب والبضائع وإعداد تقارير يومية للعرض عليه.

وأضاف أن جميع مواني الهيئة تشهد تشديد الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع شرطة تأمين الميناء وعدم السماح بدخول الأفراد والمركبات بدون تصريح، وكذا تشديد إجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الأفراد وأجهزة تفتيش الأمتعة وتأمين الأسوار وتنظيم وضع الأبراج المخصصة للحراسة على الأسوار وتأمين البوابات وإغلاق غير المستعمل منها وعدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء وتخصيص مكان لانتظارها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم