اعلان

"الوشم في جبل الطير".. الرسم على الأجسام فن رائج في مولد السيدة العذراء بالمنيا.. "سمير": أحضر خصيصا من القاهرة ورسوماتي تصل لـ2000 جنيه (فيديو وصور)

يقصد العشرات من محترفي رسم الوشم مولد السيدة العذراء سنويا طلبا للرزق تارة، وللبركة تارة أخرى، تاركين محافظاتهم متوجهين لمحافظة المنيا والإقامة بها قبل إنطلاق أول أيامه وحتى نهايته.

مولد السيدة العذراء

يقول هاني سمير، أحد رسامي الوشم: أقيم بمحافظة القاهرة وأحرص على حضور مولد السيدة العذراء بمحافظة المنيا ومعى مجموعة من الرسامين نأتي قبل المولد بنحو ٣ أيام ثم نغادر عقب الإنتهاء، وتعتبر نسبة الإقبال على رسم الوشم كبيرة جدا بمولد السيدة العذراء ويحتل الشباب الفئة الأكثر إقبالا على رسم الوشم، وأسعار الرسم تختلف من وشم إلى آخر وتبدأ من ٢٠ جنيها وتصل إلى ألفى جنيه.

اقرأ أيضا: بالصور.. لوحات فنية وإبداع مختلف في فن «الرسم على الجسد»

وأضاف: هناك إقبال كبير من المسلمين والأقباط معا على احتفالات مولد السيدة العذراء وسط إجراءات أمنية مشددة ومتابعة صحية من قبل وزارة الصحة نلاحظه خلال عملنا على مدار ٢٤ ساعة كاملة.

مولد السيدة العذراء بالمنيا

وكان محافظ المنيا اللواء قاسم حسين قد تفقد التأمينات والتمركزات الخاصة والإعداد لمولد السيدة العذراء والاستعدادات لاستقبال أكثر من مليوني شخص سنويا ما بين مسلم وقبطي يعتلون سطح جبل الطير للتبرك وزيارة الكنيسة الآثرية وتعميد الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (1-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول التعادل