اعلان

تعليق مثير من رئيس شركة "هواوي" بشأن أمريكا

صورة ارشيفية
كتب :

في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة لإقناع الحلفاء بأن منتجات هواوي تمثل خطرا أمنيا.. كشف ليوا هوا، رئيس مجلس إدارة شركة Huawei عن استعداده توقيع اتفاقيات عدم تجسس مع الدول، جاء ذلك خلال رده على سؤال وجه له بخصوص انفتاح الشركة على نفس النوع من الاتفاق مع الولايات المتحدة التي قيل إنها قدمت إلى المملكة المتحدة وألمانيا.

وبعد الاتهامات للشركة الصينية بأنها مجرد واجهة "تجسس".

من ناحيتها، نفت شركة هواوي ما تردد حول تقليص حجم إنتاج الهواتف الذكية نتيجة انخفاض حجم الطلب، مؤكدة أنها لا تزال تحافظ على ريادتها بعدما تقدمت على شركة أبل خلال الربع الأول من العام الجاري، ولا يزال ينتظر المحللون ما سوف تنتج عنه أعمال الربع الثاني من العام الجاري لمعرفة حجم تأثير القرار على مبيعات هواوي.

وكانت أمريكا قد أعلنت منذ أيام إدراج شركة هواوي ضمن القائمة السوداء للولايات المتحدة، وصعدت الاتهامات للشركة الصينية بأنها مجرد واجهة "تجسس"، وبالرغم من أن أمريكا كانت تستهدف من خطوتها شبكات هواوي وليس الهواتف الذكية التي تنتجها الشركة الصينية، فإن التأثير وضح بشدة بعد إعلان شركة جوجل حظر تحديثات نظام تشغيل أندرويد على هواتف هواوي، وهو ما أحدث تداعيات كبيرة على الشركة في الفترة الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة