اعلان

انتصار جديد لمصر على إسرائيل.. جامعة القاهرة تتقدم 14 مركزًا بتصنيف إسباني وتسبق "بن جوريون"

جامعة القاهرة تتقدم 14 مركزًا بتصنيف إسباني وتسبق "بن جوريون
كتب : أهل مصر

انتصار جديد لمصر على إسرائيل، حيث حققت جامعة القاهرة إنجازًا جديدًا على المستوى الدولي، بإحرازها تقدمًا ملحوظًا في تصنيف Scimago الإسبانى للجامعات لعام 2019، إذ تقدمت 14 مركزا، حاصلة على المرتبة الأولى على الجامعات المصرية التى ظهرت فى هذا التصنيف، بعد فحص عدد 6459 جامعة على مستوى العالم طبقا للمعايير الدولية للتصنيف.

اقرأ أيضًا.. وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية 2019

جامعة القاهرة تنتصر على اسرائيل

جامعة القاهرة تتقدم 14 مركزًا بتصنيف إسباني وتسبق "بن جوريون"

ووفقًا لترتيب Scimago 2019، حققت جامعة القاهرة، المركز رقم 299 عالميًا من حيت الترتيب البحثي متفوقة بذلك على كثير من الجامعات العالمية في الترتيب البحثي مثل جامعة وارسو الحاصلة على المركز 300، وجامعة ولاية واشنطن بولمان الأمريكية 301، وجامعة بن جوريون النقب الإسرائيلية 301 ومعهد ماكس بلانك للكيمياء الألمانى 301، وجامعة شتوتجارت الألمانية 302.

تصنيفات دولية للجامعات العالمية

وعبر الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن فخره بما حققته جامعة القاهرة في التصنيف الدولي، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تفوقت في التصنيف العالمي Scimago على الكثير من الجامعات العالمية المرموقة علميًا، من أبرز من هذا الجامعات:

كنتاكى للرعاية الصحية (508) (university of Kentucky Health Care ).

جامعة كاليفورنيا إيرين للرعاية الصحية(509) ( California university health care Irvine ).

جامعة الشمال الشرقى بالصين (513) (North eastern university China).

جامعة كاج بتركيا (542) (Cag university ).

اقرأ أيضًا.. العراق يحتل المرتبة الأولى على قائمة العمليات الإرهابية وداعش الأكثر تنفيذًا

جامعة القاهرة المرتبة الأولى

وأما الجامعات بالترتيب تأتي جامعة القاهرة المرتبة الأولى مصريًا، أي تربعت على عرش الجامعات المصرية، وفي المرتبة الثانية تأتي أكاديمية البحث العلمى و التكنولوجيا على مستوى الجامعات والجهات البحثية المصرية التى ظهرت فى التصنيف شاغلة المرتبة 579 عالميًا.

جاء المركز القومى للبحوث فى المرتبة الثالثة مصريًا واحتل المرتبة 596 عالمًيا بينما جاءت جامعة عين شمس فى المرتبة الرابعة مصريا وشغلت المرتبة 605 عالميًا.

جامعات مصرية تنتصر على اسرائيل

بينما جاءت جامعة الإسكندرية فى المرتبة الخامسة مصريًا وشغلت المرتبة 620 عالميًا فيما شغلت جامعة المنصورة المرتبة السادسة مصريًا واحتلت المرتبة 631 عالميًا، وشغلت جامعة الأزهر المرتبة السابعة مصريًا واحتلت المرتبة 674 عالميًا بينما شغلت جامعة الزقازيق المرتبة الثامنة مصريًا واحتلت المرتبة 676 عالميًا.

بينما شغلت جامعة بنى سويف المرتبة التاسعة مصريا واحتلت المرتبة 680 عالميا بينما شغلت جامعة أسيوط المرتبة العاشرة مصريا واحتلت المرتبة 682 عالميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: مفاوضات حماس وإسرائيل أوشكت على الوصول لطريق مسدود