اعلان

الصين: سنرد بقوة إذا أصرت أمريكا على إشعال الحرب التجارية

كتب : وكالات

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة سترد بقوة إذ أصرت الولايات المتحدة على تصعيد توترات التجارة، بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه مستعد لفرض المزيد من الرسوم إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق في قمة مجموعة العشرين التي تُعقد في يونيو.

اقرأ أيضاً: لحظة انهيار أطنان من الأسفلت في إحدى الطرق بالصين (فيديو)

وكرر ترامب أنه مستعد للقاء الرئيس الصيني شي جين بينج في قمة أوساكا في نهاية يونيو، لكن الصين لم تؤكد الأمر.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه سيتخذ قرارا بعد الاجتماع مع زعماء أكبر اقتصادات عالمية بشأن ما إذا كان سينفذ تهديدا بفرض رسوم على سلع صينية لا تقل قيمتها عن 300 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: لحظة انهيار أطنان من الأسفلت في إحدى الطرق بالصين (فيديو)

وأمس الاثنين، صرح ترامب أنه مستعد لفرض جولة أخرى من الرسوم العقابية على واردات صينية إذا لم تحرز المحادثات مع الرئيس الصيني شي في أوساكا تقدما.

ومجددا، لم يتطرق قنج شوانج المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إلى تأكيد اجتماع شي وترامب في مجموعة العشرين، قائلا إن المعلومات سيتم الإفصاح عنها فور أن تتوافر للوزارة.

اقرأ أيضاً: ألمانيا تدفع فاتورة الحرب التجارية بين الصين وأمريكا بركود اقتصادي وهبوط ثقة المستثمرين

وقال "الصين لا ترغب في خوض حرب تجارية، لكننا لا نشعر بالخوف من خوض حرب تجارية" مضيفا أن باب الصين مفتوح أمام المحادثات المبنية على المساواة، مضيفاً "إذا كانت الولايات المتحدة ترغب فقط في تصعيد النزاعات التجارية، سنرد بالتأكيد ونحارب حتى النهاية".

وقلل وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس اليوم الثلاثاء من أهمية القمة التي ستُعقد في اليابان هذا الشهر، قائلا إنها ليست "مكانا يستطيع فيه أي شخص إبرام اتفاق حاسم".

وأبلغ روس سي.إن.بي.سي في مقابلة تلفزيونية "في اجتماع مجموعة العشرين، سيكون هناك على الأكثر، بعض التوافق على مسار مستقبلي، لكن بالتأكيد لن يتم التوصل إلى اتفاق حاسم".

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وبكين بحدة في مايو بعد أن اتهمت إدارة ترامب الصين بالنكوص عن تعهدات بإجراء تعديلات هيكلية في الاقتصاد بعد محادثات تجارية امتدت لأشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل