المشرف العام على التحرير داليا عماد

عالم آخر وصراع مع النفس.. أبرز المشاهد الغريبة في الإعلان الرسمي لـ الفيل الازرق 2

أهل مصر
الفيل الازرق 2
اعلان

بعد مرور 24 ساعة من طرح الإعلان الرسمي لفيلم الفيل الازرق 2، استطاع أن يحقق أكثر من 6 مليون مشاهدة بكم كبير من التعليقات الايجابية عنه، وكانت تتحدث هذه التعليقات عن المشاهدة الأغرب في إعلان الفيل الازرق 2، والتي ترصدها "أهل مصر" لكم من خلال هذا التقرير..

إعلان الفيل الازرق 2

بداية الإعلان

نجحت بالفعل اللقطة الأولى في الإعلان في أن تجعل المشاهدين منتبهين لما سيحدث لاحقاً، هل ما يغرق فيه كريم عبد العزيز "يحيى" قبر؟ وما العلاقة بين البحر والقبر؟ هذا بالتأكيد نتيجة أحد الأحلام في الفيلم الجديد.

كريم عبد العزيز يصارع نفسه

لقطة غريبة ومثيرة أخرى ومن المؤكد أنها في الأحلام أيضاً، د. يحيى يصارع نفسه، ويبدو أن الصراع الداخلي للشخصية الرئيسية سوف يصل إلى ذروته.

عنكبوت يطارد كريم عبد العزيز

الفيل الازرق 2

هذه اللقطة تحديداً مؤشراً على جودة كبيرة للمؤثرات البصرية التي سوف يعتمد عليها الفيلم، بالإضافة إلى الإثارة المتوقعة.

هل نيللي كريم تجسد الشرير في الفيل الازرق 2؟

الفيل الازرق 2

على لسان شخصية فريدة (هند صبري)، جاءت إشارة إلى أن هذه الشخصية ليست لبنى، وبالتالي من الممكن أن تكون هي شرير هذا الجزء من الفيلم.

هند صبري وإياد نصار أيضاً؟

الفيل الازرق 2

أيضاً فريدة تراوغ يحيى طوال الإعلان، وهذا يجعل من المحتمل أن تكون هي أيضاً شرير الجزء الجديد أو المتسبب في الشر الذي سوف ينطلق من شخصية لبنى، ومن بعيد تبدو شخصية د. أكرم (إياد نصار) هادئة تماماً، ولكنها تتحدى يحيى من وقت لآخر، وهو ما قد يكون مفاجأة الفيلم التي يبخل الإعلان عن البوح بها.

اقرأ أيضًا.. هؤلاء النجوم غابوا عن الإعلان الرسمي لـ الفيل الازرق.. وظهور 5 جدد بينهم هند صبري بوضع مخيف

العالم الآخر

الفيل الازرق 2

هناك أكثر من عالم في الفيلم، ولكن أكثرهم إثارة للفضول هو العالم الغرائبي المليء بالملوك والملكات والعروض الراقصة الصاخبة والبدائية أيضاً.

الموسيقى وأغنية الثواني الأولى

شريط الصوت في الإعلان من أكثر العناصر الغريبة والمثيرة في الإعلان، هناك صوت يشدو بكلمات غريبة في مطلع الإعلان، ثم يعود في الثواني الأخيرة أيضاً، ويبدو أن هذا سيكون وراءه سر ما من اختراع المؤلف الموسيقي هشام نزيه.

كل هذه الحيوانات

الفيل الازرق 2

8 حيوانات هي ما ظهرت في الإعلان الرسمي، معظمها من الغريب تواجده في الفيلم، كالحوت الطائر والعنكبوت الضخم، هذا بالإضافة إلى ظبي وقرد وكلب وحشرة تدخل في أذن إحداهم وأسماك والفيل بالتأكيد، هذا كله إشارة إلى عالم غرائبي مثير يعد به الفيلم.

اقرأ أيضًا.. 8 كائنات مرعبة في الإعلان الرسمي لـ الفيل الازرق 2.. العنكبوت والحوت أبرزها

أبطال الفيل الازرق 2

الجزء الثاني من الفيل الازرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللي كريم، وينضم لهما النجمان هند صبري وإياد نصارفي الجزء الثاني، بالإضافة إلى تارا عماد ومروان يونس، وسط فريق العمل الذي ساهم في نجاح الفيل الازرق: مدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

أحداث الفيل الازرق 2

تبدأ أحداث الفيل الازرق 2 بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الازرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.

نجاح الجزء الأول من الفيل الازرق

ويُعد الفيل الأزرق (2014) واحدًا من أنجح أفلام السينما المصرية في آخر 10 سنوات، حيث حصد الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه في دور العرض المصرية وباع حوالي 1.2 مليون تذكرة. ونال الفيلم 8.2 درجات في متوسط تقييمات مستخدمي موقع IMDb عبر أكثر من 21 ألف حساب، وهو رقم كبير بالنسبة للأفلام العربية على الموقع، كما لا يزال الفيلم يحقق مشاهدات عالية على شاشات التليفزيون ومنصات العرض حسب الطلب، ويعد الفيل الأزرق صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل الاسم نفسه وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.