اعلان

5 فواكه تمد الجسم بالطاقة والحيوية.. تعرف عليها

كتب : أهل مصر

معظم الناس لا يتناولون طعامًا غذائيًا ولا يمارسون تمارين بدنية، الأمر الذي يتسبب في انخفاض طاقتهم وقدرتهم على العمل يومًا بيوم، ونشر موقع "onlymyhealth" قائمة بأفضل الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة فتبعث عليه النشاط والحيوية ومنها:

الموز

الموز سهل الهضم ويمنح الجسم أسرع طاقة، كما يحتوى على الكثير من البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه يحتوى على إلكتروليت خاص يعمل على إصلاح العضلات ويمنحها القدرة على العمل، كما يحتوي الموز على العديد من مضادات الأكسدة ، إلى جانب فيتامين C والحديد والكالسيوم، والتي تحمي من العديد من الأمراض الخطيرة في الجسم.

جوز الهند

إن تناول جوز الهند وشربه مفيدان لصحتك، وهذا يعطي أيضًا طاقة فورية للجسم، فتناول جوز الهند يسبب السيطرة على السمنة والذاكرة سريعة.

الرمان

الرمان يحميك من أمراض القلب، ويعطي الطاقة على الفور للجسم، ويحتوي على أكثر من 18 % من فيتامين C والكالسيوم والحديد، كما أنه يحفظ ضعف الجسم ويحميه من مئات الأمراض.

البابايا

البابايا يحميك من التهاب المفاصل ونزلات البرد، كما يقلل البابايا من تأثير التدخين السلبي أو التدخين، لذلك إذا كنت تعاني من نقص فيتامين (أ) أو فيتامين (ج) ، فإن البابايا هي أفضل نتيجة لك.

البرتقال

البرتقال لديه الكثير من الطاقة والكثير من فيتامين سي الجلوكوز الموجود فيه يحمي الجسم من الجفاف،كما يحتوي البرتقال على العديد من مضادات الأكسدة، تناوله يبقي السيطرة على ضغط الدم، وأمراض الكلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل