اعلان

شباب "جمعيتي" يشتكون من تعنت وزارة التموين ضدهم

أكدت شيماء حسن، من شباب مشروع جمعيتي بمحافظة الجيزة، والمتحدث باسم رابطة شباب جمعيتي، إن هناك مشكلات تعوق أصحاب المنافذ من قبل وزارة التموين، وحاولنا حلها أكثر من مرة إلا أنه لا يوجد رد مناسب من الوزارة على حل هذه المشكلات.

وقالت حسن لـ"أهل مصر"، أنه من ضمن المشكلات التى تواجه الشباب القرض الذي يمنح لتمويل المشروع وأنهم صلوا على قروض بـ60 ألف بإجمالي 90 ألف جنيه، شاكية من النقص في توافر السلع التى تطرحها الوزارة وهي 21 سلعة وفي النهاية هناك هامش ربح بسيط لا يتوافق مع الجهد المبذول.

وأضافت، أنننا مرارا قدمنا شكاوى لوزارة التموين ولكن دائما ما تقابلها الوزارة بالرفض قائلين لنا: "اللي مش عاجبه يسيب المنفذ ويمشي"، وطالبنا أكثر من مرة بتوسيع هامش الربح حتى لا نلجأ إلى الأساليب التى يفعلها كثر من التجار مثل الاحتكار ورفع الأسعار.

وأوضحت شيماء، أننا كشباب أقبلنا على هذا المشروع كي نكون مختلفين عما يتم داخل الأسواق المصرية من تلاعب بالأسعار والاحتكار، ولكن ما تفعله الوزارة من تضييق علينا يجعلنا دائما مستغربين من هذه الأفعال.

وأردفت: المشكلة الثانية التى تقابل شباب مشروع جمعيتي هي الضرائب فنحن ندفع الضرائب رغم أننا نقدم دعما إلى جانب استحداث الإعانة التكافلية على أصل المبيعات مما يعني أننا ندفع ضرائب على دعم المواطن مع أننا دفعنا ثمن البضائع التى نجلبها وليس على سبيل الأمانة كما هو كان متبعا في السابق وبالتالي يطبق علينا نفس القوانين القديمة.

وقالت شيماء إن الوزارة شددت على أصحاب المنافذ عدم إعطاء الزبون إلا الـ21 سلعة التى تطرحها وزارة التموين ولكنها سلع ليست ذات جودة عالية وهو ما يقابل بالرفض من قبل الزبون لأنه يحتاج إلى سلع أخرى ذات جودة عالية لأن الوزارة لا تتيح لنا جلب سلع من شركات أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج