اعلان
اعلان

غرفة صناعة المعلومات: 6 % نموا سنويا في صناعة مراكز البيانات حتى 2024

صورة أرشيفية

كشفت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، اليوم الأحد، عن مشاركتها كشريك للصناعة، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث مستقبل مراكز البيانات The Future Of Data Center الذي يعقد تحت شعار How The Big Player، وذلك برعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات ولفيف من الوزراء ونخبة من الشركات العالمية والمتخصصين، في الفترة من 16-18 يونيو الجاري.

ومن المنتظر أن يشارك بالحضور في المؤتمر عدد من الشركات المصرية الأعضاء في غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات؛ بهدف تعظيم الاستفادة من خلال نقل المعرفة التقنية والتوجهات الحديثة في صناعة مراكز البيانات، عن طريق ورش العمل والجلسات النقاشية ولقاء الشركات العالمية.

اقرأ ايضا .."فايبر مصر" تخلي مسؤوليتها من سقوط سيستم الثانوية العامة

وقال خالد إبراهيم، نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: إننا نشارك للعام الثاني على التوالي كشركاء للصناعة في أحد أهم المؤتمرات المتخصصة في السوق المصري، حيث استطاع مؤتمر مستقبل صناعة مراكز البيانات FDC أن يعزز مكانته وأهميته التقنية على خريطة المعارض المحلية بما يقدمه للصناعة من متحدثين ذوي مميزات تنافسية وتقنيات تتوافق مع الاتجاهات العالمية .

وأضاف خالد أن صناعة مراكز البيانات على أعتاب طفرة حقيقية ستساهم في التحول الرقمي للدولة، خاصة وأنه من المتوقع أن تتجاوز القيمة السوقية لمراكز البيانات 57.7 مليار دولار بحلول عام 2024 بمعدلات نمو سنوية تصل إلى 6٪ خلال الفترة 2019-2024.

وأكد المهندس عمرو فاروق رئيس مؤتمر FDC أهمية هذه الشراكة بقوله: إننا نفخر بمشاركة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام الثاني على التوالي كشريك للصناعة وممثل لشركات ICT ضمن فعاليات مؤتمر مستقبل مراكز صناعة البيانات FDC خلال الدورة الثالثة.

مزيد من التعاون المستقبلي

وتابع أن هذه الشراكة ستمتد عبر مزيد من التعاون المستقبلي لتعظيم الاستفادة من صناعة مراكز البيانات في دعم مسيرة التحول الرقمي وترسيخ دور الشركات المحلية في مواكبة المتغيرات المتلاحقة؛ لتدعم مكانة مصر كمركز إقليمي في القارة الإفريقية للصناعة بكوادر بشرية ذوي مميزات تنافسية وخبرات فريدة، خاصة أننا نبرهن أن المناخ الاستثماري في مصر جاهز لاستقبال الشركات العالمية التي من شأنها نقل المعرفة التكنولوجية الحديثة للجهات والهيئات والشركات على حد سواء، وهو ما سيظهر واضحاً من خلال مشاركة أكثر من 15 شركة عالمية.

أكثر من 45 جلسة بمشاركة 60 متحدثا

يذكر أن الدورة الثالثة للمعرض سيتضمن أكثر من 45 جلسة بمشاركة 60 متحدثا رئيسيا، بالإضافة إلى مجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشية داخل أجنحة المعرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً