اعلان

"تحيا مصر" توقع برتوكولي تعاون لتنمية 103 قرى بقيمة 150 مليون جنيه

كتب : مي طارق

نظم صندوق تحيا مصر، حفلا بمناسبة توقيع بروتوكولي تعاون مع مؤسسة مصر الخير، وجمعية الأورمان، لتطوير ورفع كفاءة المنازل المتدهورة في 103 قرى من الأكثر احتياجًا، بقيمة 150 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سحر نصر رئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء محمد أمين إبراهيم، أمين الصندوق، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، وتامر عبد الفتاح القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، والفنانة نيلي كريم، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقاطني المناطق العشوائية والمناطق الأكثر احتياجا، خاصة القرى، وتوجيهه بتنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة وتطوير وتحديث القرى الأكثر احتياجًا وتوفير كافة متطلباتهم الاجتماعية وذلك لتحويلها لمناطق حضرية وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والوزارات المعنية.

وقع برتوكول التعاون بين الصندوق و"مصر الخير"، كل من الدكتورة سحر نصر عن صندوق تحيا مصر، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

أقرأ أيضا..وزير البترول: سرعة الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في تدفق الاستثمارات الأجنبية

كما وقعت سحر نصر، واللواء ممدوح شعبان عن "الأورمان"، برتوكول التعاون بين الصندوق والجمعية، وشهد التوقيع اللواء محمد أمين ابراهيم، أمين صندوق تحيا مصر.

وبموجب بروتوكول التعاون الأول، سيتم تنفيذ مشروعات التنمية المتكاملة لعدد 3 قرى من القرى الأكثر احتياجا في محافظة سوهاج بمركز طهطا، وهى قرى: (الشيخ زين الدين – السوالم – عرب بخواج) والتي يقطنها ما يقرب من 25 ألف نسمة، بهدف إحداث تنمية متكاملة بالقرية المستهدفة، وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والتدخلات التنموية في مجالات (الصحة – التعليم – التكافل الاجتماعي)، والتي تنعكس على تحسين نوعية الحياة لأهالي القرى، ومنها: دعم قطاع الصحة بالقرى المستهدفة، تحسين المستوى المعيشي لأهالي القرى، دعم مؤسسات قطاع التعليم بالقرى المستهدفة، قطاع الخدمات البيطرية، قطاع الخدمات الشبابية، وتحسين جودة مياه الشرب بالقرى المستهدفة، بتمويل قدره 50 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

كما سيتم رفع كفاءة وتأهيل 2885 منزلا موزعة على عدد 100 قرية في القرى الأكثر احتياجا، بتمويل قدره 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر من خلال بروتوكول التعاون مع جمعية الأورمان.

ويعتبر هذا البرتوكول، هو التعاون الثالث بين صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان حيث تضمن بروتوكول التعاون الأول والموقع عام 2015 رفع كفاءة وإعمار 4264 منزلا في 126 قرية، كما تضمن البروتوكول الثاني الموقع في عام 2016، رفع كفاءة وإعمار 3030 منزلا في 106 قرى.

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر: إنه منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأسيس الصندوق، تم إعداد برنامج متكامل للتنمية العمرانية يتضمن خططا لمساندة الدولة في مواجهة مشكلة العشوائيات، ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجا، والمشاركة في توفير حياة كريمة لسكان المهددة للحياة، ونجح الصندوق في معاونة أجهزة الدولة لتوفير سكنًا كريمًا لسكان المناطق العشوائية والمهددة للحياة والقرى الأكثر فقرًا، بمساهمة تجاوزت مليارَى جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً