اعلان

كواليس دفن محمد مرسي.. وضع في جبانة بجوار مهدي عاكف

محمد مرسي

دفن الرئيس المعزول محمد مرسي في الساعات الأولى من فجر اليوم بمقابر " الوفاء والأمل" الخاصة بالمرشدين السابقين لجماعة الإخوان بمدينة نصر شرقي القاهرة".

ووسط حراسة أمنية مشددة وافق وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على حضور أسامة محمد مرسي المحبوس على ذمة قضايا فض رابعة العدوية مراسم الدفن ومن قبله التغسيل والتكفين داخل مستشفى سجن طرة بالقاهرة، مع السماح لبعض أفراد أسرته بالتواجد مثل زوجته وابنته شيماء، وحضروا قرب الساعة الواحدة صباحا من مسقط رأسهم بالشرقية .

كواليس دفن محمد مرسي

ونقل الجثمان عقب تأدية صلاة الجنازة عليه بمسجد السجن داخل سيارة تؤمنها سيارات الشرطة و4 سيارات لوري من الأمن المركزي والعمليات الخاصة التي تواجدت بموقع الدفن بمدينة نصر وتم حمله إلى داخل مقابر" الوفاء الأمل " الخاصة بالمرشدين السابقين لجماعة الإخوان وفق وصية " مرسي " بدفنه بجوارهم على حد قول أسرته عندما سألتهم الأجهزة الأمنية عن المقابر التي يودون دفنه فيها ، لاتخاذ إجراءات التأمين اللازمة لخط السير، وأكدت " نجلاء محمود " زوجة مرسي أنه كان يوصي بدفنه بجوار قبر المرشد السابق للإخوان، محمد مهدي عاكف.

اقرأ أيضا : مصادر أمنية تكشف التاريخ المرضي للمعزول "مرسي" قبل وفاته (مستند)

كواليس دفن محمد مرسي

يذكر أن " مرسي" كان يحاكم في 5 قضايا، حصل على 3 أحكام نهائية بالسجن في "أحداث الاتحادية"، وقضية "إهانة القضاء"، وقضية "التخابر مع قطر" وانقضت جميع القضايا بوفاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة