اعلان
اعلان

سعودي يغتصب رضيعه بالقوة بمنطقة القصيم.. وأمر ملكي بإقامة حد الحرابة عليه

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية
كتب : وكالات

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بيانا بخصوص تنفيذ حكم القتل تعزيرا بأحد الجناة في مدينة بريدة.

أمر ملكى سعودى

وجاء في نص البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" ما يلي: "أقدم عبد الرحمن بن عبد الله بن هادي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ على خطف طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات وفعل فاحشة الزنا بها بالقوة".

حد الحرابة

وأضاف البيان: "أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه ولكونه يعد فعلاً محرماً وضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض فقد تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقتله، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

اغتصاب رضيعة

وتابع البيان: "تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني  عبد الرحمن بن عبد الله بن هادي العنزي ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الثلاثاء 15 / 10 / 1440هـ، بمدينة بريدة بمنطقة القصيم".

اقرأ أيضا..الكويت تدرس تعديل التركيبة السكانية بفرض رسوم جديدة على الوافدين منهم المصريين

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تطبق قوانين الشريعة الإسلامية على أراضيها، وتصدر المحاكم السعودية أحكاما بحق المواطنين والمقيمين على حد سواء، وعند تعذر إصدار الحكم في المحاكم الشرعية، تحول القضية إلى "المحكمة الجزائية المتخصصة" في الرياض أو جدة، حيث تصدر الأحكام "تعزيرا"، أي العقوبة على جرم لا يدخل ضمن "الحدود الشرعية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً