المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رغم ردود الفعل الإيجابية عليه.. الممر المركز الثانِ في قائمة إيرادات افلام عيد الفطر 2019

أهل مصر
الممر

مر أسبوعين على عرض افلام عيد الفطر 2019، في دور السينما المصرية والتي لا تتغير كثيرًا في الترتيب بين الأفلام الخمس المشاركة في في موسم افلام عيد الفطر، وترصد "أهل مصر" قائمة إيرادات افلام عيد الفطر 2019 خلال أسبوعين..

كازابلانكا

لازال فيلم كازابلانكا يحتل المركز الأول في قائمة إيرادات افلام عيد الفطر 2019 بعد أسبوعين من عرضه، حيث أنه حقق أكثر من 36 مليون جنيه كليًا، أما إيراداته خلال الأسبوع الثاني تقترب من الـ 35 مليون جنيهًا.

فيلم "كازابلانكا"، يجسد بطولته الفنان أمير كرارة، برفقة الفنانة غادة عادل، والممثل التركي خالد إرجنتش، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، لبلبة، باسل الخياط، وغيرهم من النجوم، من تأليف هشام هلال، إخراج بيتر ميمي، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والإثارة.

الممر

ويحتفظ الممر بالمركز الثاني في قائمة افلام عيد الفطر 2019، فقد اقترب هذا الأسبوع من 19 مليون جنيه، بينما حقق ايرادات كلية اقتربت من 20 مليون جنيه منذ بداية عرضه وبهذا لم تتغير كثيرًا إيرادات الفيلم خلال أسبوعين من عرضه.

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ويٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار،أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باس لحسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

سبع البرمبة

وفيلم سبع البرمبة للفنان رامز جلال مازال يحتفظ بالمركز الثالث بالقائمة التي يتنافس عليها كبار النجوم في افلام عيد الفطر، وحقق إيرادات هذا الأسبوع اقتربت من 15 مليون جينه، بينما كانت إيراداته الكاملة تقترب من 15 ونصف مليون جنيه.

وفيلم "سبع البرمبة" يشارك فى بطولته جميلة عوض التى تجسد دو حبيبة رامز خلال الأحداث والفنان محمد عبد الرحمن وبيومى فؤاد ومحمد ثروت ومها أبو عوف وآخرون من النجوم.

حملة فرعون

وكان المركز قبل الأخير من نصيب فيلم حملة فرعون للنجم عمرو سعد، حيث لم يختلف إيراداته في هذا الأسبوع عن إيراداته الكلية منذ طرحه بدور السينما منذ أسبوعين، فكانت إيراداته لهذا الأسبوع 11 مليون جنيه، والايرادات الكلية تقترب من 11 ونصف مليون جنيه، وهذا يعني أن لا يوجد اقبال على الفيلم.

فيلم "حملة فرعون"، فيلم "حملة فرعون" يجسده كل من الفنان عمرو سعد، روبي، محمود عبدالمغني، محمد لطفي، حمدي الميرغني، رامز أمير، أحمد التهامي، مايكل تايسون، تأليف كريم حسن بشير ومن إخراج رؤوف عبد العزيز وإنتاج محمد السبكي، تدور قصة فيلم "حملة فرعون"، في سياق تشويقي مثير، حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

محمد حسين

وكان في اخر قائمة ايرادات افلام عيد الفطر 2019 فيلم محمد حسين للنجم محمد سعد، وبهذا يكون فشل بين هؤلاء النجوم، فكان فيلمه هو الأقل ايرادات، حتى أنها لم تختلف إلا بكسور من الجنيهات منذ طرحه وعن ما حققه هذا الأسبوع عن ما حققه في الأسبوعين الذي عُرض بهم، فكانت إيراداته الكلية تقترب من 3 مليون جنيه.

تدور أحداث العمل حول سائق (محمد سعد) يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهم، ويتهم بقتل رسام كبير (سمير صبري) يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس، وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.

إقرأ أيضاً
اعلان