له شوارب قصيرة وأسنان متينة.. الاعتراف رسميًا بـ القط الثعلب

كتب :

أعترف العلم رسميًا بوجود نوع جديد من القطط وهو "القط الثعلب"، وقام العلماء بإدراجه في قوائم الحيوانات، بعد اكتشافه في جزيرة كورسيكا الإيطالية، والتأكد من أنه يختلف فعلا عن باقي فصائل القطط المعروفة.

السمات الجسدية لـ القط الثعلب

وبحسب صحيفة "مترو" البريطانية، فإن القط الثعلب يمتاز بحجم أكبر، مقارنة بالقطط الأخرى، كما أن له أذنين أكثر عرضا، ويصل طول القط الواحد في الجزيرة الإيطالية إلى 90 سنتمترا، أي من الرأس وحتى آخر الذيل، وتمتاز بشوارب قصيرة وأسنان متينة، ومن العلامات التي تميز هذا القط الكورسيكي الفريد، وجود بقع ملونة شبيهة بالخاتم على منطقة أعلى القدم.

أسباب عدم اكتشاف القط الثعلب مبكرًا 

وقال المسؤول في المكتب الوطني للصيد والحياة البرية بيير بينيديتي، إن القط الثعلب كان معروفًا في المنطقة لكن لم يجرى تحديده علميًا، وأرجع الباحث سبب عدم معرفة الكثيرين بهذا القط، إلى كونه حيوانا يميل إلى التخفي، كما أنه ينشط بشكل أكبر خلال فترة الليل.

اقرأ أيضا:ترامب يرد على طفل سأله عن مكان "بابا نويل" بطريقة غريبة

وأضاف؛ أن هذه المميزات في الشكل، هو الذي دفع إلى إطلاق اسم "القط الثعلب" على الحيوان، ويوجد 16 قطًا فقط من هذا النوع في جزيرة كورسيكا التي تقع إلى الغرب من إيطاليا، وتبذل هيئات البيئة جهودًا في الوقت الحالي من أجل الحفاظ على بقائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لـ "المصريين": «اللي كنتم عايشين فيه مكنش طبيعي»