اعلان

الدراسات العلمية تؤكد قدرة الشاي الأخضر في تعزيز فرص الحمل

كتب :

هناك بعض الدراسات التي تقول إن شرب الشاي الأخضر، قد يزيد من فرص الحمل، كما أثبتت دراسات أخرى أن استهلاك الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يؤثر على جسم، وخاصة قدرتك على الحمل.

شرب الشاي الأخضر

يوفر الشاي الأخضر الكثير من الفوائد في حياتنا، مثل فقدان الوزن، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، والتدخين بشكل أقل، وتناول كميات أقل من الدهون، وممارسة الرياضة بانتظام.

وتتوفر منتجات الشاي الأخضر مثل شاي الأوراق المجففة والمستخلصات المصنوعة من أوراق الشجر وبراعم الأوراق والكبسولات والمستحضرات السائلة.

اقرأ أيضا: "ديلى ميل" تفضح استخدام البريطانيين لهواتفهم المحمولة أثناء ممارسة الجنس

اقرأ أيضا: احتفالا بـ"عيد الحب".. صرصار باسم حبيبك السابق والثمن مفاجاة

هل يساعد الشاي الأخضر على الحمل؟

يساعد الشاي الأخضر على زيادة معدل الخصوبة، وأظهرت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين شربوا أكثر من نصف كوب من الشاي الأخضر يوميًا تضاعفت قدرتهم على الحمل أكثر من غيرهم. وذلك لأن مادة كيميائية في الشاي يمكن أن تزيد من الخصوبة لدى النساء.

أثبتت الدراسات أن من المحتمل أن يلد الأشخاص الذين يشربون أكثر من 300 مللي جرام من مادة الكافيين أثناء الحمل أن أطفالهم صغار في سن الحمل، ولذلك يمكنك استخدام الشاي الأخضر كمشروب ، ولكن كل شيء له مزاياه وعيوبه ، يجب أن تشربيه باعتدال، يتكون متوسط كوب من الشاي الأخضر من 20 ملج من الكافيين. يجب أن يكون تناول الكافيين الموصى به أقل من 200 ملجم يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح