اعلان

بعد تغريدة "ترامب".. واشنطن تتحرك عسكرياً للرد على إيران

كتب : وكالات

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن إيران "ارتكبت خطأ جسيما جدا" بإسقاط الطائرة الأميركية المُسيرة قرب مضيق هرمز، خلال تغريدة له على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"،ولم تكشف تغريدة ترامب المقتضبة، الخميس، ما إذا كانت بلاده تنوي الرد على ما فعلته إيران، إلا أن مسؤولا أميركيا قال إن الولايات المتحدة تنوي إرسال قطع بحرية إلى موقع حطام الطائرة.

ان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق اليوم، أن واشنطن نجحت في وقف عائدات النفط الإيرانية من خلال العقوبات، وأضاف في بيان عاجل عن اجتماع يجري حالياً لمناقشة الرد الأمريكي على تهديدات إيران بمشاركة وزير الدفاع بالوكالة ووزير الدفاع المرشح.

أكد الحرس الثوري الإیراني، أنه تم استهداف وإسقاط طائرة التجسس الأمريكية المسيرة فجر اليوم بعد دخولها أجواء البلاد، وليس فوق المياه الدولية كما يدعي الجانب الأمريكي.

اقرأ أيضاً.. ترامب: إيران ارتكبت خطأ جسيما بإسقاط الطائرة الأمريكية

وجاء في بيان صادر عن الحرس الثوري اليوم الخميس، أن طائرة تجسس أمريكية من طراز "جلوبال هاوك" أقلعت في الساعة صفر و14 دقيقة من بعد منتصف الليل بتوقيت إيران من إحدى القواعد الأمريكية في جنوب الخليج، وخلافا لقوانين الملاحة الجوية تم عمدا إطفاء جميع الأجهزة المتعلقة بتعريف الطائرة وتوجيهها متبعة منتهى السرية، وواصلت مسارها من مضيق هرمز جنوبا نحو جابهار جنوب شرقي إيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً