اعلان

شواذ بريطانيا يطلقون حملة للسماح لهم بالتبرع بالدم

أطلق شواذ في بريطانيا حملة للمطالبة لهم بالحرية في التبرع بالدم ، ويمنع الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال في انجلترا واسكتلندا وويلز من التبرع بالدم لمدة ثلاثة أشهر بعد ممارسة الجنس، ولكن بعضهم اتخذوا قرارا بخرق تلك القواعد، وقال ديفيد، وهذا ليس اسمه الحقيقي "يحزنني الأمر في كل مرة استمع في المذياع إلى اشخاص يطلبون التبرع بالدم، حيث يمنع قطاع كبير من المجتمع من التبرع بالدم دون سبب وجيه لذلك"، وديفيد مثلي نشط جنسيا يتبرع بالدم لهيئة التأمين الصحي الحكومية في بريطانيا عدة مرات في العام.

وقال ديفيد : "نشأت في أسرة تتبرع بالدم بصورة منتظمة وغرست في داخلي أن التبرع بالدماء هو الأمر الصحيح الذي يجب القيام به".

وأضاف "كنت أتبرع بالدم قبل البدء في ممارسة الجنس مع رجال، واستمر تبرعي بالدم بعد ذلك لأنه بالنسبة لي هو ما يجب عمله".

وفي عام 2017 تم تخفيف القواعد في انجلترا واسكتلندا وويلز للسماح للرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال بالتبرع بالدم بعد الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة ثلاثة اشهر، وفي السابق كان عليهم الانتظار عاما كاملا، وهو ما زال الحال في أيرلندا الشمالية.

وتقول "خدمة الدماء وزراعة الأعضاء" التابعة للتأمين الصحي الحكومي في بريطانيا، وهي الجهاز الحكومي المعني بالتبرع بالدم، إن هذا الإطار الزمني وضع لأنه على الرغم من فحص كل الدماء المتبرع بها إلا أن "تحاليل فحص الدم المتبرع به قد لا تكتشف العدوى إلا بعد مرور فترة معينة من حدوثها".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تعيين علي باقري وزيرا للخارجية الإيرانية خلفًا لعبد اللهيان