اعلان

جوجل يحتفل بـ يوم الأب 2019.. تعرف على قصته ومواعيد الاحتفال به

تحتفل الشعوب العربية بمناسبة يوم الأب في 21 يونيو من كل عام، وذلك تعبيرًا عن دور الأب في حياة الأسرة، والذي يعد بمثابة حجر الأساس في كل منزل.

فى احتفالات عيد الأب.. أشهر من قدم دور الآباء في السينما المصرية

عيد الأب 2019

فـ الأب هو المسؤول الأساسي في أي منزل، فهو الذي يقوم بتحمل المصاريف، وشراء الاحتياجات الأساسية للمنزل من ملابس وأدوية ومأكل ومشرب، وذلك تم تخصيص يوم له تعبيرًا عن مجهوداته في الحياة الأسرية.

واحتفل جوجل اليوم الجمعة 21 يونيو 2019، بمناسبة عيد الأب 2019 في الشعوب العربية، فـ يوم الأب هو يوم مخصص لتكريم الآباء، ويشبه يوم الرجال الدولي، وتحتفل به الكثير من الدول حول العالم، كما تحول في بعض الدول الغربية ليوم ديني.

متى يحتفل جوجل بـ يوم الأب

ويحتفل محرك البحث جوجل بـ يوم الأب في أنحاء مختلفة من العالمونذكر منها ما يلي:

يوم الأب في أمريكا اللاتينية بتاريخ 19 مارس

يوم الأب في سويسرا بتاريخ 5 يونيو.

يوم الأب في النمسا 12 يونيو.

يوم الأب في السلفادور 17 يونيو.

يوم الأب في بولندا بتاريخ 23 يونيو.

يوم الأب في الدومينيكان في 31 يونيو.

يوم الأب في مصر 21 يونيو.

جدير بالذكر أن يوم الأب انطلق عام 1909، بعدما قامت الأمريكية سونورا لويس بابتكار الاحتفال بـ يوم الأب بعد أن كانت تستمع إلى موعظة كان يتم إلقائها بجمعية الشبان المسيحية بولاية واشنطن، حيث أن هذه الموعظة كانت تتحدث عن الاحتفال بعيد الأم وفضلها، وهو ما كان إلهاماً لسونورا من أجل الاحتفال بيوم الأب، وذلك بعدما أن قام والدها وليام جاكسون سمارت بتربيتها هي وأخوتها بعد أن توفيت أمهم، وهذا الأمر قادها لتقديم عريضة للاحتفال بيوم الأب، وشد الموضوع انتباه وإعجاب العديد من فئات المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر لم تتراجع عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية