اعلان
اعلان

تفاصيل تزوير درجات 71 طالبًا بالشهادة الإعدادية 2019 بإيتاي البارود

كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أن التحقيقات الجارية كشفت وجود مخالفات وتزوير في تصحيح درجات 71 من طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية 2019 في ملف كنترول الشهادة الإعدادية بإدارة إيتاي البارود التعليمية.

وتراجعت الأحداث؛ عندما تلقى محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عدة شكاوى تفيد بتلاعب كنترول الشهادة الاعدادية بالإدارة التعليمية بايتاي البارود في درجات عدد من طلاب، ووجه وكيل الوزارة، محمد المصري رئيس الكنترول المركزى للشهادة الاعدادية بمديرية التربية والتعليم بمراجعة أعمال رصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية فى جميع الإدارات التعليمية، وتوصل الى وجود تجاوزات كبرى فى رصد درجات عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بإدارة إيتاي البارود.

وعلى الفور؛ أحال محمد سعد محمد وكيل الوزارة، ملف التلاعب في كنترول الشهادة الإعدادية 2019، بإدارة إيتاي البارود، للشؤون القانونية، وأسفرت التحقيقات عن صحة التلاعب.

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، استبعاد رئيس كنترول الشهادة الإعدادية 2019، بإدارة إيتاي البارود من منصبه لوجود مخالفات وتلاعب فى درجات بعض الطلاب.

وكان وكيل الوزارة، قد أكد في بيان قيام المسؤولين بكنترول الشهادة الإعدادية بإدارة إيتاي البارود التعليمية، بإضافة درجات على غير الحقيقة، وبإحالة المذكرة المحررة من الشئون القانونية للواء هشام آمنة محافظ البحيرة أمر بإحالة المسئولين عن الكنترول للنيابة العامة والنيابة الإدارية لإجراء تحقيقات موسعة بهذا الملف.

وقام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتحويل ملف تلاعب العاملين بكنترول الشهادة الإعدادية 2019، بالإدارة التعليمية بايتاي البارود في درجات بعض الطلاب إلى النيابة العامة والإدارية بعد أن تم عرضه على الشؤون القانونية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو