اعلان

محافظ الجيزة: الانتهاء من 3 محطات لمعالجة الصرف الصحى بقرى مزغونة وأبو رجوان ودهشور

كتب : نهى نجم

حددت محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى عدداً من الإجراءات العاجلة لحل مشكلات الصرف الصحى بعدد من النقاط الساخنة بنطاق المحافظة.

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم الانتهاء من محطات المعالجة للصرف الصحي بقرى مزغونة وأبو رجوان ودهشور بمركز ومدينة البدرشين وسوف يتم دخولها الخدمة فور الانتهاء من أعمال تجارب التشغيل اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم الإنتهاء من 95 % من الأعمال المدنية بمشروع محطة صرف الصحي بمركز ومدينة الصف ومع نهاية العام الحالى سيتم الانتهاء من الأعمال بالكامل لدخولها الخدمة.

اقرأ أيضًا.. تعرف على تنسيق الجامعات الخاصة للعام الجامعي 2019/2020

ووجه محافظ الجيزة، بحصر الشوارع المقرر رصفها فى الخطة الجديدة وخاصه بالمراكز والمدن لتلاشى وجود أي أعمال مرافق بها تتسبب فى تهالك طبقة الرصف مما يعد اهداراً للمال العام حيث اكد المحافظ على وضع حلول فنية لتلاشى تنفيذ اى أعمال للمرافق بالشوارع التى سيتم حصرها لرصفها.

كما وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من اى أعمال المرافق بمراكز العياط والصف والحوامدية وابو النمرس وكذلك بشوارع عثمان أحمد عثمان وعثمان محرم بحى العمرانية وذلك للبدء فى تنفيذ تطوير شامل لتلك الشوارع لما لهم من أهمية كبيرة

ومن جانبة أعلن المهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى على الانتهاء من مشروع محطة صرف صحي ناهيا بمدينة كرداسة بتكلفة 110 مليون جنيه حيث بدأت الأعمال الإنشائية للمشروع منذ عام 2008 وتم تكثيف الأعمال خلال الشهور الماضية لسرعة إدخالها الخدمة.

ولفت رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أنه تم وضع حلول مؤقتة لمشكلات الصرف الصحي بمركز أبو النمرس حيث تم الدفع بعدد من البدالات لحين الانتهاء من مشروع الصرف الصحى لخدمة المركز بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً