المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مكافحة الإدمان تشكر محمد رمضان لعدم احتواء مسلسل زلزال على مشاهد تعاطي مخدرات

أهل مصر
عمرو عثمان مساعد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

عرض عمرو عثمان مساعد غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان نتائج المرصد الإعلامي للصندوق حول مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات بالأعمال الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2019 ، تطور مشاهد التدخين والتعاطي في الدراما المصرية، موضحا أن النسبة في مشاهد التعاطي كانت 13% ليصل عام 2019 إلى 3.7 %.

وأوضح أن مسلسل "لمس أكتاف" أكثر الأعمال التي عرضت مشاهد لتعاطي المخدرات، بينما كان مسلسل "الزوجة" كان العمل الأقل في نسبة عرض مشاهد للتدخين والتعاطي.

وقدم عمرو عثمان الشكر للفنان "محمد رمضان"، لعدم احتواء مسلسل "زلزال" في موسمه الرمضاني لعام 2019، لخلوه من أي مشهد تعاطي أو اي حديث عن التعاطي والتدخين، كما قدم الشكر للفنانة "دنيا سمير غانم" لمسلسلها "بدل للحتوتة تلاتة" والفنان أحمد السقا في مسلسل "ولد الغلابة" لمناقشتهم قضايا هامة، وتجنبهم أيضا لمشاهد التعاطي والتدخين.

اقرأ أيضًا: إعلان نتائج المرصد الإعلامي لـ"مكافحة الإدمان" بحضور غادة والي.. اليوم

وعرض المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، فيلمًا تسجيليًا يتضمن بعض الأعمال الدرامية التي عالجت مشكلة تعاطي المخدرات التي كان على رأسها عقار الاستروكس والترامادول، بجانب المشاهد التي رصدت التدخين والتعاطي بشكل سلبي، في لفتة لتجنب هذه المشاهد التي تشجع الكثير على التعاطي.

ولفت إلى انعدام مشاهد التدخين والتعاطي بالنسبة للأطفال، موضحا أنها من الظواهر الإيجابية التي راعتها الدراما المصرية لهذا العام.

ويكرم الصندوق الأعمال الدرامية الخالية من مشاهد التدخين والمخدرات وكذلك التى تناولت الظاهرة بشكل إيجابى، من خلال طرح المشكلة وتداعياتها المختلفة والأضرار الناتجة عن الإدمان، أو الامتناع عن المشاهد التعليمية لعملية التعاطى.

وشهد اللقاء حضور غادة والي، وزيرة التضامن ورئيس صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وأشرف زكى نقيب المهن التمثيلية وكبار منتجى الأعمال الدارمية والنقاد والفنانين.

عاجل
عاجل
بعد تلقيها أغلى حقنة في العالم.. وفاة الطفلة ليال المصابة بضمور العضلات الشوكي