اعلان
اعلان

خالد جلال: رواد الفن خالدون وغير قابلين للنسيان (صور)

كتب : منى رجب

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الأمسية الثقافية التي أقامها المجلس، أمس الثلاثاء، لمناقشة كتاب "حسين رياض .. الفنان صاحب الألف وجه" إعداد وتوثيق الدكتور عمرو دوارة.

اقرأ أيضا.. هذه العجلة سوف تركبها فيفي عبده في الساحل الشمالي (فيديو)

بحضور فاطمة حسين رياض، والكاتب يوسف القعيد، والكاتب الدكتور عمرو دوارة، وكوكبة من نجوم الفن منهم الفنانين" سميحة أيوب، رشوان توفيق، عايدة كامل، الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، مديحة حمدى، لبنى عبد العزيز، سميرة عبد العزيز، رجاء حسين، أحمد عبد العزيز" إلى جانب عدد من أعضاء جمعية أبناء فنانى مصر، ورجال الصحافة والإعلام .

وعرض خلال الأمسية فيلم تسجيلى بصوت الفنانة سميرة عبد العزيز، عن حياة العملاق حسين رياض، تضمن مجموعة من الشهادات لكبار نجوم الفن منهم الفنانة لبنى عبد العزيز والفنانة رجاء حسين، والفنانة سهير المرشدى، و حوار تلفزيوني للفنانة الراحلة فاطمة رشدى، تتحدث فيه عن إلتزام وأخلاقيات حسين رياض .

قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، أن الفيلم التسجيلي الخاص بالفنان حسين رياض الذى أنتجه المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، هو واحد من سلسلة أفلام تم إنتاجها لتكريم روادنا، وعلى منصة هذه القاعة وأيضا على خشبة المسرح القومى كرم العديد من رموز الفن فى مختلف المجالات، ومازال المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، مستمر فى هذا التقليد الشهرى لتكريم رائد من الرواد .

وأشار جلال إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أضافت لما سبق وفقا لمقترح تقدمت به الفنانة سميرة عبد العزيز، أن يتم تكريم رائد من روادنا الراحلين مع تكريم رائد من الرواد الحاليين، انطلاقا من تعريف الجيل الجديد برواد الماضى والحاضر، والذي من خلالهم سيُصنع المستقبل ورواده .

وأوضح جلال أنه لدينا العديد من قاعات المسرح التى تحمل أسماء عدد من روادنا، ولكن لدينا أعداد أخرى هائلة من روادنا فى مختلف الفنون أكبر بكثير مما لدينا من قاعات مسرحية، لذا فأنا اتفق تماما مع اقتراح الكاتب يوسف القعيد بشأن إيجاد وسائل مبتكرة جديدة لتكريم أسماء روادنا، مثل إطلاق أسماء الرواد على دفعات التخرج من المعاهد والكليات مثلما ذكر الكاتب يوسف القعيد .

وأكد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى، أننا لا يمكن أن ننسى روادنا على مر العصور، فهم يرحلون بأجسادهم فقط، ولكن سيرتهم ومواقفهم وتراثهم الفنى باق مادامت الحياة، فهم خالدون وغير قابلين للنسيان .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض