اعلان

اعرفي فوائد زبدة الشيا في تفتيح البشرة

تختلف وتتعدد طُرق أقنعة الوجه التي تعمل على العناية ببشرتك وإكسابها نضارة ومظهر مُشرق، وفي العديد من التقارير التي أعددناها لكِ سيدتي والخاصة بمشاكل بشرتك، قدمنا نماذج من الماسكات الطبيعية.

هذه الماسكات المفيدة لتغذية بشرتك نضيف إليها اليوم "زبدة الشيا" قد تسمعي عنها قليلًا ولكن إذا عرفتي عنها أكثر تعلمين أنها كنز للبشرة.

أولاً ما هي فوائد زبدة الشيا؟

تُساعد زبدة الشيا بشرتك الخام على حجب جميع أنواع الأشعة الضارة بالبشرة، فهي واقِ فعال لمكافحة أشعة الشمس، كما أنها تحميكي من الأشعة فوق البنفسجية التي تواجه بشرتك حتى داخل المنزل من إضاءة الأجهزة، وتعالج حروق الشمس بأنواعها.

تكافح زبدة الشيا الشيخوخة وعلامات تقدم السن، وذلك لأنها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا ، بينما تعمل فيتامينات "إيه" و"إي" على مرونة البشرة ونضارتها فبالتالي هي تمنع ظهور الخطوط المُبكرة بالوجه.

قومي بتجربة زبدة الشيا لعلاج مشاكل بشرتك، وستبدئين بعدها بالتخلص من كل المنتجات القديمة الأخرى، فأنت لا تحتاجين لشيء، سوى لملء تسريحتك وحمّامك الخاص بزبدة الشيا، متعدّدة الفوائد

وإذا قمت بتجربة زبدة الشيا من قبل، ولم تجدي النتيجة التي كنت تبحثين عنها، عليك التأكد من قيامك بشراء النوع الأصلي منها، فهناك العديد من الأنواع التجارية المقلدة.

أما عن الزبدة الأصلية، فهي تتميز بملمس ناعم ولون أصفر صاف كزبدة الطعام، ومعظم المنتجات المقلدة تكون بيضاء اللون، كما أن استخدام زبدة الشيا يتطلب منك المداومة على تدليك الجسم بها بشكل يومي.

ولاستخدام زبدة الشيا لعلاج مشاكل البشرة، إليك الطرق التالية:

زبدة الشيا لتفتيح بشرة الوجه

امزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون، أو استخدميها مباشرة على وجهك ورقبتك بحركات دائرية خفيفة لمدة 5 دقائق، كي تتشربها البشرة جيدًا. وبعد انتهاء المدّة قومي بمسح الزبدة الزائدة باستخدام قطعة من القطن، كما يمكنك القيام بنفس الطريقة على جميع مناطق الجسم الداكنة، ولكن يفضّل أن تستخدميها بعد الاستحمام مباشرة، عندما تكون مسام الجسم مفتوحة.

زبدة الشيا للتخلص من خطوط الجسم البيضاء

قومي بمزج ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح ملمسها كـ"اللوشن"، ثم ابدئي بتدليك مناطق الخطوط البيضاء في جسمك، كالصدر والبطن والذارع، بشكل دائري من 5 إلى 10 دقائق.

زبدة الشيا للتخلص من خشونة الركبة والكوع

استخدمي زبدة الشيا الخام مباشرة على مناطق جسمك الخشنة، ولا داعي لتخفيفها، فقط قومي بتدليكها كي تتشربها البشرة تماماً، كما عليك أن تداومي على استخدامها يوميًا ولمدة شهرين، لكنك ستبدئين برؤية النتيجة بعد 8 أيام

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً