السجن 3 أعوام لـ 4 متهمين بتزوير وترويج العملات الورقية في أكتوبر

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، بمعاقبة 4 متهمين، بالسجن، 3 أعوام؛ لتورطهما في الاتجار في العملات الورقية، وأمرت النيابة العامة ، إحالة 4 متهمين بتزوير وترويج الأوراق المالية، بمنطقة أكتوبر إلى محكمة الجنايات ؛ لنظر محاكمتهم.

وتتهم النيابة العامة كلِ من : مينا عماد وليم، 24 عاما، طالب، بيتر إسحاق، 21 عاما، طالب، مينا رزق الله، 24 عاما، عاطل، شريف عريان شكري، 32 عاما، صاحب سوبر ماركت، لأنهم حازوا بقصد الترويج عملة ورقية مقلدة متداولة قانونًا داخل البلاد، عبارة عن ستة وثلاثون ورقة مالية فئة المائتان جنيه مصري وأربع ورقات مالية فئة الجنية المصريـ مقدمين على غير الأوراق المالية الصحيحة.

وقال ملازم أول شرطة بقسم ثالث أكتوبر، أنه أثناء مروره بدائرة القسم لاحظ وقوف أحد السيارات يستقلها أربع أشخاص فتوجه صوبهم لسؤالهم عن تحقيق الشخصية وتراخيص السيارة وحال ذلك تبين أن المتهم الرابع مطلوب التنفيذ عليه وأبصر بحوزته الأوراق المالية المزورة .

أقرأ أيضا.. تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق في قضية الحزام الأخضر لـ26 سبتمبر

وبمواجهة المتهمين أقروا بحيازة العملة المقلدة لقصد ترويجها وبإجرائه التحريات توصل إلى حيازتهم لتلك العملات مع علمهم بتقليدها بقصد ترويجها.

وجاء في تقرير مصلحة الطب الشرعي للتزييف والتزوير أن الست وثلاثين عملة ورقية جميعها عملات مقلدة ولم تصدر من البنك المركزي، وأن العملات المضبوطة مزورة باستخدام منظومة حاسوبية ملونة تعمل بتقنية طباعة الليزر النافثة للحبر، وأن العملات المضبوطة قلدت وفق ما يخدع المواطن العادي بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدعم النقدي.. موقف الحوار الوطني النهائي وأول تعليق من النواب (خاص)