تيمور يشدد على شركات المقاولات الالتزام بالجدول الزمنى لمشروع «الخديوية»

شدد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة على شركات المقاولات المطورة للقاهرة الخديوية بضرورة الالتزام بالبرنامج والجداول الزمنية للانتهاء من أعمال تطوير تلك المرحلة، مؤكداَ عدم سماحه بأى تقصير أو تباطؤ فى العمل، وقيامه بسحب الأعمال من الشركات فى حالة عدم التزامها.

وطالب المشرف على المشروع بإعداد تقرير يومى عن حجم الأعمال والإنجازات ومعدلات الأداء والملاحظات وأية عراقيل أو معوقات لسرعة حلها، كذلك التشديد على فرض الانضباط الكامل على شوارع وسط المدينة وعدم السماح إطلاقا بوجود بائع جائل أو انتظار سيارات فى غير الأماكن المخصصة لها، وتكليف رؤساء الأحياء المعنية (غرب القاهرة والأزبكية وعابدين) بمتابعة ذلك.

كما أكد تيمور على رؤساء الأحياء بإلزام المحلات بشوارع الألفى وسراي الأزبكية والشواربي بالالتزام بالأماكن المحددة لهم وبصفة خاصة الأماكن المخصصة للمشاة فقط، وفى حالة التجاوز يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المحلات.

وقرر القائم بأعمال محافظ القاهرة إعداد دراسة بإعادة تشكيل مجلس أمناء لإدارة مشروع القاهرة الخديوية برئاسة اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية لوضع خطط العمل المستقبلية والإشراف على الأعمال واعتماد الصرف وتلقى التبرعات لاستكمال مراحل المشروع، على أن يضم فى تشكيله ممثلى من الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وممثلى لاتحاد بنوك مصر ورؤساء الأحياء المعنيين وكل من يراه المجلس ضرورى للاستفادة من خبراته.

وأشار تيمور إلى أن هناك عددًا من المشروعات الجارى استكمالها سيتم الإعلان عن الانتهاء منها قريبا مثل إعادة تطوير كوبرى قصر النيل، والمرحلة الثانية من أعمال تطوير كورنيش النيل، مؤكداَ بأن المرحلة الأولى والممتدة ما بين كوبرى قصر النيل وكوبرى 15 مايو تم الانتهاء منها فعليا وجارى حاليًا دراسة كيفية إدارتها للحفاظ عليها وعدم السماح لاحتلالها من الباعة الجائلين والحفاظ عليها بما يسمح للمواطنين الاستمتاع بها.

وخلال الاجتماع وافق اللواء تيمور على استخراج تصاريح لشركة المقاولون العرب بغلق حارة مرورية من كوبرى قصر النيل اعتباراَ من الثانية عشرة مساء اليوم وحتى الساعة السادسة صباحَ الأحد للانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبرى على مدار أسبوعين.

شهد اللقاء اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، ود. سهير حواس ورؤساء شركات المقاولات العاملة بالمشروع وم. سعيد البحر المشرف على المشروع وعدد من قيادات المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً