اعلان

جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين تطلق معسكر صيفي للتثقيف الصحي في قرية الدوير بأسيوط

أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين عن إطلاق معسكر صيفي لطلاب 5 مدارس ضمن أنشطة مشروع التثقيف الصحي بقرية الدوير بالتعاون مع شركة اتصالات مصر.

من المقرر أن تبدأ فعاليات المعسكر خلال النصف الثاني من شهر يونيو الجاري والذي يتضمن العديد من الأنشطة البيئية والثقافية والرياضية والصحية المتنوعة، تسعى من خلالها الجمعية إلى اكتشاف المواهب وصقل المهارات وتنمية الإبداع وتوظيفه لدى الطلاب في خدمة قضايا المجتمع وبصفة خاصة القضايا الصحية.

في هذا السياق صرحت نوران فايد – مديرة جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين أن المرحلة الجديدة من مشروع الدوير والمتمثلة في المعسكر الصيفي تشمل أنشطة ثقافية تضم عقد ورش فنية متنوعة لإنتاج أعمال إبداعية تناقش القضايا الصحية بهدف التوعية والتثقيف الصحي.

هذا إلى جانب الأنشطة الرياضية الني تعمل على تشجيع ممارسة الرياضة كسبيل للوقاية من الأمراض.

بالإضافة إلى أنشطة بيئية كتشجير وتجميل المدارس تستهدف تنمية الحس التطوعي لدى الطلاب. فضلا عن تنفيذ قوافل طبية وعلاجية مجانية لأهالي قرية الدوير خلال شهري يونيو ويوليو.

وأكدت فايد الانتهاء من تأهيل 3 ملاعب وتجهيز 5 عيادات بالأثاث والأدوات الطبية في الخمس مدارس المستهدفة بمشروع التثقيف الصحي بقرية الدوير الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع شركة اتصالات مصر. 

بالإضافة إلى تطوير منظومة المخلفات وآليات النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري وآمن، كما عقد المشروع عدة أنشطة ومنها تنفيذ برنامج تدريبي لتفعيل لجان الصحة المدرسية، وأيضًا دورة تدريبية حول التوعية الصحية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، فضلاً عن تنفيذ ورش لتفعيل دور الفنون في أنشطة مدرسية تعزز الوعي الصحي لدى الطلاب. جاء ذلك بمناسبة اجتماع تقييم أعمال المرحلة الأولى من المشروع التي تمت على مدار الستة أشهر الماضية."

من جانبها عقبت سارة عادل –مدير إدارة المسؤولية المجتمعية بشركة اتصالات مصر قائلة:أن هذا المشروع يمثل خطوة فعالة لاتصالات مصر في مجال المسؤولية المجتمعية والذي جاء تماشيا مع إستراتيجية الشركة التي تهدف إلى دعم وتطوير قطاع الصحة كأحد الركائز الرئيسية في تنمية المجتمع، فضلا عن دعم المبادرات الحكومية والمجتمعية الهادفة لتنمية الوعي والخدمات الصحية في مصر وهو ما يأتي متوافق مع إستراتيجية الدولة التنموية 2030 لدعم قطاع الصحة. ووضعت الشركة خطة طويلة الأجل تعمل على عدد من المراحل وتسعى من خلالها للتوسع في المبادرات المتعلقة بدعم وتطوير قطاع الصحة خلال السنوات القادمة.

وأعلنت عادل تنفيذ قوافل طبية على هامش المعسكر الصيفي المنعقد بقرية الدوير ومنها قافلة طبية لعلاج أمراض العيون وتتضمن توقيع الكشف الطبي المجاني على أهالي قرية الدوير خلال شهر يونيو الجاري وأخري تشمل مختلف التخصصات خلال مطلع شهر يوليو القادم بقرية الدوير. جاءت هذه القوافل ضمن مجريات مشروع التثقيف الصحي الذي انطلقت فعالياته في شهر يناير 2019م وما زالت مستمرة. وهو ما يأتي استكمالاً لمبادرات الشركة التي تركز على تأمين وصول الخدمات الصحية إلى أكبر شريحة من الأسر والأفراد والأطفال من خلال توفير خدمات في مجالي العلاج والتوعية.

الجدير بالذكر أن مشروع التثقيف الصحي بمدارس قرية الدوير خلال الستة أشهر الماضية تضمن عدد من الورش التدريبية حول لجان الصحة المدرسية وآليات تفعيلها داخل المدارس، وكيفية تفعيل دور الفنون لتنفيذ أنشطة مدرسية لتعزيز الوعي الصحي لدى الطلاب.بالإضافة إلى عقد دورة تدريبية مكثفة حول موضوعات الإسعافات الأولية، ومواجهة الطوارئ، والسلوكيات الصحية السليمة، والتغيرات المناخية، والسلامة المرورية. فضلاً عن إلقاء الضوء على السلوكيات الإيجابية ونبذ العنف. وقد تم تنفيذ التدريبات بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري. وفي ختام التدريب تم تسليم الطلاب أدوات للعناية الشخصية لتشجيعهم على الممارسات الصحية السليمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً