اعلان

وزيرة الثقافة تطلق إشارة إعادة تشغيل قصر السينما بجاردن سيتي

وزيرة الثقافة تفتتح إعادة تشغيل قصر السينما بجاردن سيتي

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة إشارة إعادة تشغيل قصر السينما بجاردن سيتى بعد تطويره وإعادة تأهيله، وذلك بحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ونائبه الفنان هشام عطوة، والفنان تامر عبد المنعم المشرف على القصر مع عدد من الفنانين والنقاد والمهتمين منهم لبلبة، سحر رامى، الناقد السينمائى محمد قاسم، ومن قيادات وزارة الثقافة الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب. 

اقرأ أيضا: هدى شعراوي في ذكرى مولدها.. تفضيل أخيها كرَّهها في أنوثتها.. والزواج منعها من التدخين.. والاكتئاب جعلها "محررة المرأة"

وقالت وزيرة الثقافة إن عودة النور الى قصر السينما يفتح آفاقا رحبة للحركة الإبداعية، ويعد إثراء لإحدى صور القوى الناعمة التى برعت فى التعبير عن الريادة المصرية.

اقرأ أيضا: تامر كرم يفوز بجائزة الدولة التشجيعية في الإخراج المسرحي عن عرض "هنا أنتيجون"

من جانبه أشار الدكتور أحمد عواض إلى توجيهات وزير الثقافة الخاصة بمواصلة الجهد لعودة القصر إلى تألقه السابق مع استحداث أنشطة وفعاليات تناسب متطلبات العصر، مشيرا إلى أن الانطلاقة جاءت بأسبوع لأفلام مخرج الروائع حسن الإمام بمناسبة مئويته.

اقرأ أيضا: تامر كريم الحاصل على جائزة الدولة التشجيعية.. لم يكن الفوز مفاجأة بل تقديرا

وقال المشرف العام على قصر السينما الفنان تامر عبد المنعم إنه تم إعداد خطة عمل مكثفة لتشغيل القصر، منها استحداث سلسلة أفلام وثائقية شهرية بعنوان "الحاضر الغائب"، تتناول رموز صناعة السينما، إلى جانب استعادة نشاط قسم الدراسات السينمائية الحرة الذى يمنح خريجيه فرصاً للعمل والتميز إلى جانب إنتاج أفلام للأوائل منهم.

حداد على روح المخرج الراحل محمد النجار

ووقف الحضور دقيقة حدادا على روح المخرج الراحل محمد النجار، ثم كرمت وزيرة الثقافة كلا من اسم المخرج الكبير حسن الإمام وتسلمته ابنته زينب، والمصور الفوتوغرافى الفنان محمد بكر، وذلك بعد افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية من إبداعاته ضم لقطات من ذاكرة السينما المصرية، كما شهدت فيلم 100 سنة حسن الإمام من إنتاج قصر السينما، سيناريو الدكتور نادر رفاعى وإخراج حسام المحفوظى.

اقرأ أيضا: لقبه الغرب بـ"أبو الطب".. ذكرى رحيل الشيخ الرئيس ابن سينا

يذكر أن قصر السينما بجاردن سيتى الوحيد المتخصص نوعياً، تأسس عام 1989 وتوقف عن العمل عام 2016. وتتضمن خطة تشغيله دورات تدريبية متخصصة، ومعرضا شهريا للتصوير الفوتوغرافي للقطات من أعمال أشهر المخرجين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً