اعلان

الهند تطبق عقوبة الاعتقال بعد حلق شعر امرأتين لمقاومتهما الاغتصاب

في جريمة بشعة شهدتها ولاية بهار بالهند، تم اعتقال شخصان إثر قيام مجموعة من الرجال بحلق شعر امرأتين عقابا لهما على مقاومة الاغتصاب.

وهاجم المعتدون، وبينهم مسؤول محلي، امرأة وابنتها في منزلهما بنيّة اغتصابهما، حسبما أفادت الشرطة.

وعندما قاومت المرأتان، اعتدوا عليهما وحلقوا شعر رأسيهما وزفّوهما في أرجاء القرية.

عقوبة الاعتقال على مغتصبي امرأتين في الهند

قالت الشرطة بولاية بهار، إنها مازالت تبحث عن خمسة آخرين شاركوا في الواقعة. وقال أحد أفراد الشرطة لوسيلة إعلام محلية إن "نفرا من الرجال اقتحموا منزل الضحيتين وحاولوا التحرش بالبنت" لكن أمها أعانتها على مقاومتهم.

أما الضحايا، فقالت الأم : "لقد ضربونا بالعصي ضربا مبرحا. الكدمات تملأ جسدي وكذا ابنتي"، حسب وكالة الأنباء الروسية. بينما وقالت المرأتان إن شعر رأسيهما حُلق أمام الناس في القرية.

وأدانت مفوضية المرأة في الولاية الحادث، قائلة إن "مزيدا من الإجراءات" ستُتخذ.

عقوبة الاعتقال على مغتصبي امرأتين في الهند

وليست هذه المرة الأولى التي تشهد وقوع مثل تلك الحادثة في الولاية. ففي أبريل الماضي، هوجمت فتاة مراهقة بسائل حمضي لدى مقاومتها محاولة اغتصاب جماعي.

وتصاعدت ظ وتيرة الغضب الشعبي في الهند احتجاجا على وقائع العنف الجنسي بعد حادث وقع عام 2012 تعرضت فيه تلميذة لاغتصاب جماعي أفضى إلى القتل في حافلة بالعاصمة دلهي.

وبرزت القضية مرة أخرى على السطح سياسيا عام 2018، بعد وقوع سلسلة من الاعتداءات ضد أطفال، كان أبطالها مسؤولون رفيعو المستوى. ومازال هناك حوادث الاغتصاب والعنف ضد المرأة تتوالى من أنحاء متفرقة من البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية