اعلان

"الأهلي المصري": 14.9 مليار جنيه اسثتمارات مباشرة للبنك لعدد 158 شركة

قال أحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمارات وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلى المصرى، إن المحفظة الاستثمارية للبنك تضم مساهمات مباشرة بقيمة دفترية 14.9 مليار جنيه لعدد 158 شركة. وأضاف السعيد، في تصريحات صحفية، أن المساهمات المباشرة تشمل جميع القطاعات الاقتصادية، أبرزها النشاط الصناعى والعقارى، الخدمى والبنوك والخدمات المالية غير المصرفية. وأشار السعيد إلى أن مصرفه نجح خلال العام المالى 2018ــ 2019 فى التخارج من 10 مساهمات بعائد 270 جنيها أرباحا رأسمالية، فى عدة أنشطة متنوعة.

اقرأ أيضا..سر تراجع ودائع العملات الأجنبية في البنوك مايو الماضي بقيمة 430 مليون دولار

وبالتزامن مع خطة البنك للتخارج من بعض مساهماته، يتم دراسة واختيار أفضل الفرص الاستثمارية للمساهمة فيها، خاصة التى تتكامل أنشطتها مع أنشطة البنك، حيث أسس البنك قبل فترة ليست طويلة شركة للصرافة، وصلت إلى المركز الأول ضمن ترتيب شركات الصرافة العاملة فى مصر، وفقا لبيانات شهر مايو الماضى.

ويمتلك البنك محفظة أصول عقارية تزيد على 8 مليارات جنيه، جزء منها بالمشاركة مع بنك مصر. وأشار إلى أن مصرفه نجح فى التخلص من العديد من هذه الأصول بمعدل يفوق معدل أيلولة الأصول التى يستحوذ عليها البنك جراء تسوية الديون المتعثرة.

وأظهرت نتائج أعمال البنك للعام المالى المنتهى فى يونيه 2018 إجراء تسويات لعدد 213 عميلا غير منتظم بلغت مديونياتهم نحـو 6 مليارات جنيه، وكذلك مساندة عدد من العملاء المتعثرين وضخ تمويل إضافى يسمح بمساعدتهم فى تخطى أزماتهم المالية بعد دراسات تفصيلية وتدعيم موقف البنك، وانخفضت نسبة القروض غير المنتظمة إلى إجمالى القروض؛ لتصبح 1.8% فى يونيو 2018 مقارنةً بـ2.1% فى العام السابق، حسب بيان صادر عن البنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً