اعلان

في عيد ميلاد خيري بشارة.. أعمال قدمها تحفر في الذاكرة

عيد ميلاد خيري بشارة

يحتفل المخرج الكبير خيري بشارة بعيد ميلاده اليوم الأحد 30 يونيو، والذي يمتلك قائمة لأعمال كبيرة لا تنسى مع كبار مشاهير الفن، لذا تقدم "أهل مصر" قائمة بمجموعة من أعمال خيري بشارة التي حُفرت في الذاكرة.

كابوريا

أخرج خيري بشارة عام 1990 الفيلم الشهير كابوريا، بطولة أحمد زكي ورغدة وحسين الإمام وسحر رامي ويوسف داوود، وتأليف عصام الشماع.

رغبة متوحشة

وفي عام 1992، قدم خيري بشارة فيلم رغبة متوحشة، وهو من تأليف وحيد حامد، وبطولة نادية الجندي ومحمود حميدة وسهير المرشدي وحنان ترك.

آيس كريم في جليم

وتولى خيري بشارة إخراج الفيلم الناجح آيس كريم في جليم عام 1992، بطولة عمرو دياب وأشرف عبد الباقي وسيمون وحسين الإمام وجيهان فاضل وعلي حسين، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

بنت اسمها ذات

وفي عام 2013 قدم خيري بشارة مسلسل بنت اسمها ذات وجسدت بطولته نيللي كريم وباسم سمرة وأحمد كمال وإنتصار وحقق المسلسل نجاح كبير، ويرصد المسلسل الستين عامًا الأخيرة في حياة مصر، وهي سنين حياة ذات، يطرح العديد من الحكايات الإنسانية والأحداث السياسية في الفترة بين الثورتين؛ حيث نجد ذات التي عانت من الظروف التي عايشتها في مجتمع عانى من تهميش طوال 60 عامًا ليتحرر بثورة عظيمة.

الطوفان

وفي عام 2017، أخرج خيري بشارة مسلسل الطوفان، والتي كانت تدور أحداثه حول عائلة (المندوه) ميسورة الحال والأم الحاجة (صفية) التي ربت أبناءها بعد وفاة زوجها الذي ترك لهم أرض في الإسماعلية، فصادفت أنها ضمن مشروع قناة السويس وأصبح سعر الأرض 300 مليون جنيه، فتهبط ثروة كبيرة على العائلة ويصبح كل فرد منهم يمتلك ملايين في غمضة عين فكيف سيتصرفون؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح