اعلان

"من غير ولا مليم".. "جومانة" أول مولودة بمنظومة التأمين الصحي الجديدة في بورسعيد (فيديو وصور)

شهدت مستشفى النساء والولادة بمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين، إجراء عملية ولادة أول طفلة يتم ولادتها بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي سيستمر التشغيل التجريبي لها لمدة شهرين، قبل تدشين المنظومة رسميا في شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأشارت فادية سعد بدر، مديرة العلاقات العامة بمستشفى النساء والولادة، إلى أن "جومانه ربيع علي سعد" هي أول طفلة يتم ولادتها بالمنظومة الجديدة، وقد دخلت والدتها قسم الطوارئ صباحا بدون أي إجراءات سوى بطاقتها الشخصية هي وزوجها فضلا عن قسيمة الزواج، مؤكدة على أن الحالة لم تدفع أي مبلغ مقابل الخدمة.

اقرأ أيضا: بدء تفعيل المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل الجديد في بورسعيد

من جانبها، أعربت والدة "جومانة" عن سعادتها بطفلتها الجديدة قائلة :"أحمد الله تعالى على نعمته، وجميع الإجراءات كانت سريعة ولم تستغرق سوى دقائق قليلة قبل دخولي غرفة العمليات".

وتضم مرحلة التشغيل التجريبي للمنظومة 20 وحدة صحية و7 مستشفيات، كما تم التعاقد مع كبار الأساتذة بمختلف التخصصات في الجامعات المصرية لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين بالمستشفيات، فضلا عن تدريب 300 طبيب أسرة بانجلترا لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين داخل الوحدات الصحية، مع وجود وفد من الخبراء اليابانيين لتدريب الأطقم الطبية بالمستشفيات على أنظمة الجودة وفقاً للمعايير العالمية، بالإضافة إلى وفود طبية من الشركات الهندية تم التعاقد معهم بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة منظومة العمل داخل الرعاية والأساسية ونظم الإحالة بالمستشفيات.

ويبلغ سعر الزيارة المنزلية للمريض بمنظومة التأمين الشامل 100جنيه فقط، كما سيسدد المريض 10٪ فقط من سعر الدواء بحد أقصي 1000 جنيه، بينما الاشعات وكافة أنواع التصوير الطبي والتحاليل الطبية والمعملية مقابل سدا 10٪ فقط من القيمة بحد أقصي 750 جنيه للحالة، والأقسام الداخلية 5٪ بحد أقصي 300 جنيه للمرة الواحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً