اعلان

رئيس مستثمري طابا: رفع قرار حظر ألمانيا عن طابا يفتح الباب لعودة السياحة

كتب : مي طارق

قال سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري طابا، إن قرار وزارة الخارجية الألمانية برفع حظر السفر عن طابا، تعد خطوة إيجابية للمنطقة طابا نويبع، حيث يساهم في تنشيط السياحة المصرية، وخاصة تلك المنطقتين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" ، أن هذا القرار سوف يكون له مردوده الايجابي على الدول الأوروبية الأخري في إعادة النظر مرة أخري إلى رفع قرار الحظرالسفر إلى طابا ونويبع، ووضعها على خريطة المناطق الأمنه والذهاب إلينا من مختلف الدول.

اقرأ أيضًا.. رئيس "أسيوط الجديدة": جارِي إنهاء المرحلة الثانية بمشروع مدارس النيل الدولية بتكلفة 70 مليون جنيه

أكد رئيس جمعية مستثمري سيناء، على ضرورة إطلاق برامج سياحية بحرية تضم طابا والعقبة وحلايب وشلاتين من أجل تسيير رحلات منتظمة داخلية من القاهرة لطابا، لتسهيل رحلات اليوم الواحد، لافتا إلى أنه تم مناقشة مع البنك الأهلي لعرض فكرة تحمل البنك في توفير تمويل مالي عبر الفيزا كارت بدون فوائد، على مدار عام كامل، يتم تقسيطها على ستة أشهر، لدعم القطاع السياحي في طابا ونويبع، عبر رحلات مخفضة لتشغيل خطوط الطيران في نويبع و طابا، بهدف قراءتها على مستوى العالم.

وناشد سليمان، البنوك والحكومة في توفير الدعم كامل لعودة حركة السياحة مرة أخري لتلك المدينين من أجل المساهمة في فتح الفنادق المغلقة وتنشيط السياحة ، حيث يوجد أكثر من حوالي 18 فندق يعملون حالياً ما بين طابا ونويبع، فيما بلغ عدد الفنادق المتوقفة وتحت الإنشاء حوالي 35 فندق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»