اعلان

أفضل 5 أقنعة للوجه بخلطات العسل

كتب :

تعتبر خلطات البشرة التي يدخل فيها العسل أفضل أقنعة للوجه، فالعسل يغذي البشرة ويعمل على حمايتها من الجفاف ويحافظ على رطوبتها، لذا حافظي على بشرتك وابقيها مشرقة من خلال استخدام خلطات العسل للوجه، حيث يساعد ماسك العسل على التخلص من مشاكل البشرة ومنع ظهور التصبغات.

اقرأ أيضا.. احترسي.. إزالة المكياج ضرورية قبل النوم

قناع العسل والكركم والحليبربع ملعقة من الكركم، وملعقة صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من العسل، وتخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك ل مدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد جيداً.

يعمل القناع على ترطيب الوجه بسبب وجود الحليب، أما الكركم فيعمل على تفتيح الوجه بينما العسل يعمل على علاج البشرة التالفة وتجديدها، وللحصول على هذه النتائج ينصح بتكرار هذا القناع من 2-3 مرات بالأسبوع.

خلطة العسل والليموناخلطي ملعقة واحدة من العسل مع القليل من عصير الليمون، ثم قومي بتدليك وجهك الجاف بواسطة أصابعك، دعي الخليط على البشرة لفترة 10 دقائق، ثم قومي بغسلها بالكامل بمياه باردة.

اقرأ أيضا: فوائد خل التفاح للشعر.. تعرفي عليها

خلطة العسل وماء الوردعليك أن تمزجي القليل من عسل النحل مع القليل من ماء الورد بعد خلط المكونين جيدًا طبقي الخليط كقناع على الوجه ودعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر وسيصبح الوجه أصبح أكثر نعومة وشباباً.

خلطة العسل مع البيضاخلطي نصف ملعقة كبيرة من عسل النحل، وأضيفي عليها القليل من عصير الخيار الذي يعصر من بضع حبات من الخيار بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير النعناع، وأضيفي عليها ملعقة واحدة من الزبادي. بعد الخلط، طبّقي هذا القناع على الوجه لكي يوفر بشرة نضرة.

اقرأ أيضا.. في فصل الصيف وموسم المصايف اصنعي صن بلوك طبيعيا في المنزل

خلطة العسل مع الخياراخلطي القليل من عسل النحل مع القليل من عصير الخيار، وطبّقي القناع على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وتعمل هذه الخلطة على تبييض البشرة الجافة أو العادية. 

وبالنسبة للبشرة دهنية أضيفي إلى هذه الخلطة القليل من عصير البرتقال، ودعيه على الوجه لمدة 20 دقيقة، وكرري تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |