اعلان

راية أوتو تدشن خط الإنتاج الثانى لتجميع الموتوسيكلات والإسكوتر بالسادس من أكتوبر

كتب : أهل مصر

أعلنت اليوم شركة راية أوتو إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية عن تدشين خط الإنتاج الثاني وذلك لتجميع مركباتها ثنائية العجلات "الموتوسيكلات والإسكوتر" بمصنعها بمدينة السادس من أكتوبر بعد حصولها على كافة الموافقات والتصاريح من الجهات الحكومية المسئولة.

وتصل الطاقة الإنتاجية القصوى المقدرة لخطي الإنتاج الأول والثاني للمركبات ثلاثية وثنائية العجلات الي 50 ألف مركبة سنويا، وكانت الشركة قد خصصت إستثمارات مبدئية لمصنعها بقيمة 100 مليون جنيه بعد إتفاقيتها مع الإيطالية بيادجو (PIAGGIO) الشركة العالمية الرائدة في تصنيع المركبات الخفيفة لتصبح راية هي الوكيل الحصري لها في السوق المصرية.

كما تمتلك شركة بيادجو 6 مصانع منتشرة في أمريكا والصين والهند وإيطاليا وفيتنام وإندونيسيا فضلاً عن 7 مراكز للأبحاث والتطوير حول العالم.

وقال مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للإسثمارات المالية: "أن راية تؤمن دائما بالفرص الإستثمارية الموجودة في السوق المصري وهو ما دفعها لتنويع محفظتها الإستثمارية اليوم والبدء في تجميع مركبات يحتاجها المستهلك المصري، كما ان الشركة تعمل على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في توفير منتج محلي بمكونات وخبرات عالمية بهدف توطين صناعة المركبات الخفيفة في مصر.

أشار خليل أن إختيار شركة بيادجو الإيطالية لخبراتها الطويلة التي تصل إلى أكثر من 130عامًا في مجال تصنيع وتجميع المركبات الخفيفة بشتى أنواعها من دراجات بخارية ومركبات نقل ركاب وبضائع ثلاثية ورباعية العجلات تعمل بالوقود أو الطاقة الكهربائية والتي يمكن تجهيزها للعديد من المشاريع الخدمية وتتحقق بها أعلى معدلات الأمان والجودة والخدمة الشاقة والتوافق مع البيئة وفقا للمعايير الأوربية وتمتلك الشركة رؤية طموحة للتوسع في هذه الصناعة لتشمل التوك توك والإسكوتر والموتوسيكل والتريسكل والفان وسيارات نقل البضائع وكذلك المركبات الكهربائية من سيارات وجولف كار وسكوتر ايضا".

أكد خليل، أن العالم من حولنا قد اولى اهتماما كبيرا لتطوير السيارة الكهربائية. ففي عام 2005 تم عرض عدد من السيارات الكهربائية للبيع في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقد شجعت حكومات تلك الدول مصنعي تلك السيارات على تطويرها وقد دعمت مراكز الأبحاث الخاصة بتلك السيارات بمبالغ مالية كبيرة.

أضاف أنه وفقا لتقرير وكالة الطاقة الدولية بفرنسا فقد بلغ عدد السيارات الكهربائية 3.1 مليون في جميع أنحاء العالم خلال عام 2017، وتعتبر الصين أكبر سوق لسيارات الطاقة الكهربائية، حيث تم بيع ما يقرب من 580 ألف سيارة كهربائية. وتحتل مبيعات السيارات الكهربائية بالولايات المتحدة المرتبة الثانية بعد الصين، حيث بيعت 280 ألف سيارة كهربائية عام 2017، من المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم 3 مرات بحلول عام 2020، وفي عام 2030، من المرجح أن يرتفع عدد السيارات الكهربائية إلى 125 مليونا، وفقا للتقرير 

وقال المهندس تامر عبد العزيز، الرئيس التنفيذي للشركة: "أن فريق متخصص من شركة بيادجو الإيطالية قد قام بتصميم خطي الإنتاج لمصنع شركة راية أوتو بما يتوافق تماما مع متطلبات الشركة الإيطالية وذلك للتأكد من تحقيق كافة معايير الجودة والأمان أثناء عمليات التجميع المختلفة، وأضاف:" أن فريق من المهندسين والفنيين قد قاموا بإتمام الدورات التدريبية اللازمة لإتمام عمليات التجميع وتقديم خدمة ما بعد البيع فى مصانع شركة بيادجو فى إيطاليا والهند".

يعمل في المصنع في الوقت الحالي أكثر من 100 موظف وعامل، ومن المتوقع ان تصل اعداد الموظفين والفنيين لأكثر من 300 موظف قبل نهاية العام المقبل، مشيرا إلى أن راية تخطط بحلول عام 2020 أن يكون لدينا منتج إيطالي بمكونات محلية مما يساهم في خلق مئات من فرص عمل جديدة للشباب بمجال الصناعات المغذية خاصة وأن مصنع راية أوتو يعد المصنع الأول والوحيد المعتمد من شركة بيادجو على مستوى العالم لتجميع وسائل النقل الخفيف ذات الثلاث عجلات والعجلتين".

وأوضح أن راية أوتو ستبدأ المرحلة الثانية للتصنيع من خلال السيارات الكهربائية والموتوسيكلات خاصة وأن المفاوضات مستمرة مع شركات عالمية في الهند والصين لهذا الهدف لإستيراد و تجميع تلك المركبات لتصبح راية الممثل التجاري لهم في مصر ، مشيرا أن توسع الشركة في هذا المجال يدفعها لضخ إستثمارات جديدة تصل خلال السنوات الثلاثة المقبلة إلى 400 مليون جنيه مصري علاوة على خلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي سيوفرها مصنع الشركة بهدف المساهمة في القضاء على البطالة وخلق صناعة وطنية منافسة .

يذكر أن شركة راية أوتو تعد شركة حديثة اسستها راية القابضة للاستثمارات المالية مطلع العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات