اعلان

أثارت ذعرا .. "مزحة طفل" تتسبب في إخلاء طائرة قبل إقلاعها بدقائق

كتب : وكالات

تسببت مزحة "بريئة" من طفل يبلغ من العمر 11 عاما بذعر هائل بين ركاب طائرة فى جزر الكنارى، ما دفع إلى إخلائها فورا، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم نقلا عن صحيفة الديلى ميل البريطانية.

اقرأ أيضاً: السعودية تصدر بيانا رسميا بشأن اختفاء طيار

وترك طفل رسالة كتب فيها "هناك قنبلة "جهاز تفجير يحتوى على جلسرين" على متن الطائرة"، مذيلة بتوقيع "إرهابي"، فما كان من الطيّار إلا أن استجاب للرسالة على الفور، وأخلى الطائرة، من طراز فويليج، وعلى متنها 180 راكبا، قبيل إقلاعها بدقائق.

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية: إدارة ترامب لن تصمت كثيرا أمام إسقاط طائراتها

والتقطت كاميرات المراقبة مشهد الركاب المذعورين وهم يغادرون الطائرة عبر مدرج المطار إلى مكان آمن بعيدا عن الطائرة، بينما هرع رجال الشرطة وفرق الإطفاء نحو الطائرة. وصرح أحد الركاب أنهم كانوا يستعدون للإقلاع، حينما وجد أحد المسافرين هذه الرسالة بخط اليد وهو يطوى مائدته، وأعطاها للمضيفة التى أوصلتها للطيار، الذى اتخذ بدوره كافة الإجراءات المتبعة فى هذه الحالات.

وتمكن الضباط من معرفة الجاني، وهو طفل فى الحادية عشرة من عمره، وقابلوا والديه، وقال الطفل فيما بعد إنها كانت "مجرد مزحة"، ومن غير المعروف ما إذا كان الطفل سيتعرض للمساءلة وربما للمحاكمة أو تغريم أبويه، لكن أى بالغ بمكانه، كان سيواجه السجن بكل تأكيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم