اعلان

مذكرة لجامعة الدول العربية لمحاكمة أردوغان أمام الجنائية الدولية

أردوغان
أردوغان

قدم أيمن محفوظ المحامي، مذكرة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أكد فيها أن الرئيس التركي أردوغان ارتكب جرائم في حق العرب تعد جرائم حرب طبقا لنظام للمحكمة الجنائية الدولية.

وقال محفوظ في مذكرته، إن أمين جامعة الدول العربية هو الحارس الأمين على مصالح الدول العربية وأن جرائم أردوغان في حق العرب باحتلال أراض عربية وخلق قواعد عسكرية ومساعدة الدواعش ونشر الفتنة وما نشأ من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية وتوطين أتراك بدلا من السكان العرب، وغيرها تعد جرائم حرب طبقا لنظام للمحكمة الجنائية الدولية، وهي هيئة دائمة لها السلطة لممارسة اختصاصها على الأشخاص إزاء أشد الجرائم الأشد خطورة دولية ويخضع اختصاص المحكمة بجرائم الابادة الجماعية والاغتصاب والعبودية وتهجير وقصف المدنيين.

اقرأ أيضا: نشرة مرور أهل مصر".. انتظام الحركة بشوارع القاهرة والجيزة

وأضاف محفوظ أنه لتقديم القضية لابد من توثيق أكثر من مئة ألف مضار من أفعال أردوغان المجرمة وهي مهمة جامعة الدول العربية طبقا للميثاق.

واستطرد محفوظ بان المحكمة الجنائية الدولية طبقا لنص المادة ٢٧ من نظام المحكمة الدولية، عدم الاعتداد بالصفة الرسمية لرؤساء الدول.

واختتم أيمن محفوظ المحامي المذكرة بالتماس من أمين جامعة الدول العربية التكرم ببحث تلك الشكوى وعمل الإجراءات القانونية من اللجنة القانونية بمجلس الجامعة العربية نحو تقديم المجرم اردوغان للمحكمه الجنائيه الدوليه واتخاذ اللازم قانونا نحو ملاحقة مجرمي الحرب دوليا وإصدار أمر قضائي دولي للقبض عليه ومعاقبته على إجرامه في حق الشعوب العربية والإنسانية عموما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً