جامعة سوهاج تستقبل وفدا طلابيا من العراق واليمن ضمن برنامج تدريبي يستمر 30 يوما

استقبلت جامعة سوهاج وفدا طلابيا مكونا من ٢١ طالبا من جامعتي "سوران" و"تعز" بدولتي العراق واليمن الشقيقتين، ضمن وفود تبادل تدريب الطلاب التابع لاتحاد الجامعات العربية.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن زيارة الوفد تعد ضمن فرص التدريب التي تمنحها الجامعة للطلاب العرب بهدف تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعة ونظائرها بالدول العربية في مجالات علمية متنوعة لرفع مستوى العملية التعليمية، واكتساب مهارات وخبرات جديدة للطلاب، والانفتاح على ثقافات العالم وتوثيق العلاقات بين مصر والشعوب العربية.

اقرأ أيضا.. مصرع طفلة عامين في حريق بقرية شطوره شمال سوهاج

وأكد الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على توفير كافة الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها الطلاب الوافدون خلال فترة إقامتهم بالجامعة والتي تتعلق بالتعليم والإعاشة والترفيه، مشيرا إلى أن برنامج التدريب يستمر لمدة ٣٠ يوما في تخصصات العلوم والقانون والطب البشري، يحصل بعدها الطالب على شهادة إتمام البرنامج.

وأضاف الدكتور أحمد الجهيني منسق التدريب للجامعة أن الوفد يضم ٢١ طالبا منهم ٣ طلاب من دولة اليمن و١٨ طالبا من دولة العراق، مشيرا الى أن البرنامج بدأ بزيارة تعريفية للجامعة الجديدة أعقبها زيارة لمتحف سوهاج القومي.

يذكر أن الوفد سيلتقي برئيس الجامعة يوم الأحد القادم بقاعة مجلس الجامعة قبل انطلاق فعاليات البرنامج رسميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البنك التجاري الدولي- مصر يفرض رسوم 2% على شحن المحافظ الإلكترونية