اعلان

حماية المستهلك: نطالب المواطنين بالإبلاغ عن أي زيادة في تعريفة المواصلات (فيديو)

أكد اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن التحريك الأخير لأسعار الوقود يأتي ضمن الإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يحتم بعض الإجراءات على الدولة لصالح المواطن.

وأشار "عبد المعطي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر فضائية "ten" اليوم السبت، إلى أن "حماية المستهلك" أحد أجهزة الدولة المعنية بضبط المنظومة الاستهلاكية، موضحاً أنه من ضمن أهم توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الحالية والقادمة ضبط الأسواق وحماية المستهلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

اقرأ أيضا.. "مياه القاهرة" عن الفلاتر: مزرعة بكتيريا.. وماء النيل هو الأنقى عالميا (فيديو)

وحذر من أي محاولات لاستغلال المواطنين تحت مظلة الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التي تقوم بها الدولة، لتحقيق مصالح خاصة، منوهًا بأنه ستتم محاسبة المستغلين بشكل فوري.

وأوضح "عبد المعطي"، أن هناك غرف عمليات لمراقبة الأسواق لحماية المواطنين، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بينها وكافة الأجهزة لرصد أي مخالفات، موجهًا المواطنين بالإبلاغ عن أي ممارسات استغلالية لاتخاذ الإجراء المناسب.

وأشار إلى أن تعريفة الركاب تم تحديدها بمعرفة المحافظين، مشيرًا إلى أنه إلزام على السائقين تدوينها على السيارات، موضحًا أن أيًا من المواطنين إذا رصد تحصيل السائقين أكثر من الأجر المحدد عليه الإبلاغ من خلال موقع الجهاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً