اعلان

بعد مهاجمتها المنوفية.. 5 معلومات عن حشرة"القراد" وكيفية الوقاية منها

حشرة "القراد"
حشرة "القراد"

ظهرت، اليوم الأحد، حشرة "القرا"د بمنطقة منصور الشيخ، الواقعة بقرية أجهور الرمل التابعة للوحدة المحلية بقرية عرب الرمل في مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وهى من أخطر أنواع الحشرات التى تهاجم الإنسان والحيوان.

وتعرض "أهل مصر" أبرز المعلومات عن حشرة "القراد" وأعراضها وكيفية الوقاية منها: 

1- القراد هي حشرة صغيرة الحجم، تأخذ شكل العنكبوت، لأنها تمتلك ثمانية أرجل، وقد أثبتت الأبحاث العلمية أنها تتواجد بكثرة في أمريكا وأفريقيا، وتتغذي على امتصاص دماء الإنسان أو الحيوان، ما يساهم بشكل كبير في نقل الأمراض. 

2- القراد من أخطر الحشرات التي تهاجم الإنسان والحيوان، ففي حالة إصابة أحد الأفراد بعضة منها يجب عليه تعقيم موقع العضة بصورة جيدة للغاية، ثم الذهاب لأقرب مستشفى والحرص الشديد لعدم كسر ضلع الحشرة "سن العض" في الجسم المصاب. 

3- من أعراض الإصابة بعضة القراد؛ إصابة الإنسان بحالة من التقيؤ الشديد، والإسهال، وسخونة الجسد للإصابة بالحمى، وتوقف بعض أعضاء الجسد، والإصابة بأمراض الدم.

4- يجب تنظيف وتطهير وتعقيم المنزل في حالة العثور على الحشرة داخل المنزل، وفي حالة إصابة الإنسان يجب قتل الحشرة والتأكد من إزالة الخرطوم الثاقب "سن الحشرة "، لأنه في حالة دخولها الجسد من الداخل يتم معالجتها بالكي أو بالقطع.

5- تتواجد الحشرة في أكوام الأوراق، والأقمشة القديمة، والعشب الجاف، فهذه الأماكن هي الملجأ المناسب لها. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو