المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم العالي يستعرض نتائج زيارة وفد صينى من معهد جيانسو لبحوث التكنولوجيا الصناعية

أهل مصر
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قدم الدكتور عناد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، تقريرًا للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول زيارة وفد صينى من معهد جيانسو لبحوث التكنولوجيا الصناعية برئاسة ليو كينج رئيس المعهد، ووانج كن المدير العام للعلوم والتكنولوجيا.

وقال عويس إنه تم الاتفاق خلال فعاليات الزيارة على عقد اتفاقية تعاون بين الجهتين تتضمن عدة بنود منها تبادل علمى لشباب الباحثين؛ بهدف نقل الخبرات الممكنة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بين الطرفين.

اقرأ أيضًا.. 35 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

وأشار التقرير إلى أن فعاليات الزيارة شملت جولة تفقدية لمركز بحوث وتطوير الفلزات "مكتب الخدمات – معمل النانو – معمل السباكة – معمل النمذجة الصناعية".

وأشاد الوفد الصيني بإمكانيات مركز بحوث وتطوير الفلزات، معربين عن تطلعهم بأهمية تنفيذ التعاون بين الجانبين.

يذكر أن معهد جيانسو لبحوث التكنولوجيا الصناعية تم تأسيسه عام ٢٠١٣، ويتكون حالياً من 39 معهدا بحثيا متخصصا، ووصلت المخرجات البحثية لهذا المعهد إلى 1000 مخرج تكنولوجي تم تسويقه، كما تم تأسيس حوالي 260 شركة ناشئة منها 17 شركة أصبحت شركات قومية كبرى بالصين، ويهدف المعهد إلى دعم بحوث التكنولوجيا الصناعية وتسويق التكنولوجيا المتقدمة التي لها تأثير فعال على التنمية الاقتصادية لمقاطعة جيانسو بالصين، كما يهدف إلى سد الفجوة بين بحوث التكنولوجيا الأساسية وتسويقها من خلال إجراءات أبحاث التكنولوجيا الصناعية.

إقرأ أيضاً