اعلان

استشاري أمراض جلدية يكشف سبل الحماية من حروق الصيف (فيديو)

صورة أرشيفية

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، أن فصل لهذا العام سيكونه قوياً جداً، ناصحاً المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس، مشيراً إلى أننا ما زلنا في بداية شهر الصيف.

وأضاف "الناظر"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع عبر فضائية "ten" اليوم الثلاثاء، أن التعرض لأشعة تاشمس الحارقة والضارة من أكثر المشاكل التي تواجهنا في الصيف، محذرا المواطنين من التعرض لهذه الأشعة في الفترة من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

ولفت استشارى الأمراض الجلدية، إلى أن أشعة الشمس في ذورة الظهيرة تكون فوق البنفسجية قصيرة الموجة، وهي أشعة مؤذية جدًا للجلد، مشدداً على ضرورة استخدام الشمسية في تلك الأوقات بين المواطنين، نظراً لأنها وسيلة للوقاية.

اقرأ أيضا.. تعرف على تفاصيل أول بطولة للتزلج على الجليد في مصر.. فيديو

ونصح الأمهات بأن يرتدي أطفالهن الملابس الخفيفة القطنية ذات الألوان الفاتحة، بجانب الاستحمام بالمياه الباردة مرتين يوميًا للأطفال والكبار.

ونوه بأنه في تلك الأوقات لابد أن يرتدي المواطنون الملابس البيضاء حتى تعكس الحرارة، إضافةً إلى ضرورة شرب كميات كبيرة من المياه، ووضع كريمات واقية من الشمس، موضحا أن هناك الكثير من الشركات المصرية التي تنتج تلك الكريمات بأسعار زهيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج