اعلان

ما هي البنية التكنولوجية اللازمة لتأسيس المدن الذكية؟ خبير يجيب

قال المهندس خالد العسكري خبير تكنولوجيا المعلومات أن أول قواعد تأسيس المدن الذكية هو تأسيس بنية اتصالات قوية عند إنشاء أي مدينة جديدة.

وأكد العسكري في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أهمية التعاون بين وزارتي الاتصالات والاسكان والمجتمعات العمرانية من خلال عقد شراكة لتاسيس وحدة متخصصة داخل كل جهاز مدينة جديدة تابع لوزارة الاتصالات بحيث تمنح تلك الوحدة التراخيص اللازمة لتوفير البنية التحتية لشبكات الاتصالات المتطورة من شبكات الجيل الرابع، وكابلات الفايبر، بهدف توفير توفير الوقت والجهد.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع الأسعار.. الشعب التجارية تدعو أعضائها لمراقبة الأسواق وبحث تداعيات رفع الدعم

وأشار العسكري، إلى أن المدن الذكية تعتمد بشكل أساسي على حلول تكنولوجية مبتكرة بمختلف مناحي الحياة داخل تلك المدن، بهدف تحسين مستوى الحياة والخدمات لسكان هذه المدن والزائرين أيضا من خلال استخدام تقنيات إنترنت الأشياء (Internet Of Things -IOT) .

وكشف العسكري أن تقنيات إنترنت الأشياء تستخدم في ربط وتشكيل شبكة ذكية لتجميع البيانات عن شبكات الكهرباء والإضاءة والمياه والتدفئة والمواصلات والاتصالات، وكذلك إدارة مؤسسة كبيرة داخل المدن من خلال تطبيق طرق التحكم الآني بواسطة وسائل ذكية مثل كاميرات و محسات و وشبكات اتصال و وتجميع معلوماتها والتصرف فيها حسب الأوضاع الآنية والاحتياجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم