"الدين لله".. شاب مسيحي يتبرع لبناء مسجد بسوهاج.. والأهلي: ديما سبّاق بالخير

لسيت المرة الأولى التي يشارك فيها هذا الشاب المسيحي أصدقائه المسلمين فى فعل الخيرات، فعمل الخير يقوم به فى السر والعلن، ويقصده الكثير ويلبي احتياجاتهم دون تفرقة بين مسلم ومسيحي، على حسب قول صديقه أشرف مهدي.

قام ماهر ممدوح شاب فى العقد الثالث من العمر، ويعمل بشركة مصر للبترول، ويقطن بقرية سلامون بمركز طما شمالي محافظة سوهاج بالتبرع بمبلغ مالي وقدرة 2000 جنيه كمساهمة منة فى بناء مسجد أولاد «خبزة» بقرية سلامون مع أصدقائه المسلمين وباقي أهالي القرية والقرى المجاورة ممن رغب وقام بالتبرع.

صديق الشاب: "ماهر" سباق في فعل الخيروأضاف «مهدي» أن تبرع صديقه الشاب المسيحي ماهر ممدوح لم يكن الأول من نوعه، حيث شارك في العديد من المناسبات بالتبرع للمسلمين، بل شارك من قبل عدة مرات وخاصة فى شهر رمضان الكريم بالتبرع بعدد من كراتين رمضان للأسر الفقيرة من المسلمين، وأيضا قام من قبل بالتبرع فى سداد ديون سيدة أرملة كانت مهددة بالحبس وتشريد أبنائها، إضافة إلى مساهماته بمبالغ كبيرة فى تكليف إجراء بعض العمليات الجراحية لبعض المرضى غير القادرين.

ماهر ممدوح: الدين لله والوطن للجميعوأكد «ماهر ممدوح» أن تبرعه لبناء المسجد نابع من داخلة كمساهمة مع أهله وأصدقائه المسلمين، حيث يعيشون سويا بالقرية ويسهرون ويمرحون سويا دون تفرقة، مؤكدًا أن الدين لله والوطن للجميع.

وأضاف أنه يشاهد كثيرا بعض المسلمين من أصدقائه وفى الشوارع يقومون بمساعدة الفقراء المسيحيين، لذا يقتدي بهم فى عمل الخير، ما دفعة لمساعدة الفقراء من المسلمين في حالة استطاعته ذلك، كدليل على أن المصريين نسيج واحد حقا، وليست شعارات ترفع فى المناسبات، ويجد كل منهم الآخر فى محنتة.

والجدير بالذكر أن مسجد أولاد «خبزة» تم بناؤه منذ عشرات السنوات بقرية سلامون، ولكن سوء الأحوال وعوامل التعرية جعلته آيلا للسقوط، وناشد الأهالي الكثير من المسئولين دون جدوى، لذا شرعوا فى بنائه بالجهود الذاتية، من تبرعات أهل الخير المسلمين والمسيحيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لمدة ساعة.. الزمالك يطلب تأجيل مباراة بيراميدز في السوبر المصري