اعلان

أفضل شخصية لعام 2019.. منظمة حقوقية تكرم صبري نخنوخ وتهديه درع الشهامة (صور)

صبري نخنوخ

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتكريم صبرى نخنوخ الذي أثيرت حوله ضجة السنوات الفائتة وذلك من قبل جمعية تسمى المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية.

وقالت المنظمة في الصورة المتداوية، إنها كرمت صبري نخنوخ وأهدته درع الشهامة والمروءة والإقدام، مؤكدة أنها تفخر بإهداء هذا الدرع لنخنوخ كأفضل شخصية لعام 2019.

وأضافت المنظمة في الصورة المتداولة، أن هذا التكريم يأتي لما قدمه صبري نخنوخ لوطنه والمجتمع من خدمات كانت سببا في حفظ الحقوق والممتلكات.

في هذا السياق يقول الخبير الأمني سعد الزنط على صفحته بموقع فيس بوك، "لا أصدق ما وصلت إليه مستويات الفساد الأخلاقى والتجرؤ".

وأضاف الزنط، "لا أتحدث عن هذا الهراء فقط لكننى عييت من كل ما يصدمنى كل ساعة .. أنبتعد ونحترم أنفسنا أم نخوض حرباً لا نجد خلف ظهرنا فيها سوى اللاشيء ..؟؟!"

بينما علق متابع آخر، "ده مقصود لتشوية النجاح المستمر لمشروعات العملاقة يامصر فعلا لا ننجرف لتلك المستنقعات الوضيعة".

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على “نخنوخ” في أغسطس 2012، داخل فيلته بمنطقة كينج مريوط بالإسكندرية، وكان بصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحوزتهم كمية من الأسلحة، وتمكنت القوات من السيطرة عليهم والقبض عليهم جميعا.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد حكمت بالسجن 25 عاما على نخنوخ في اتهامات بحيازة أسلحة وحيوانات مفترسة، كما قضت بحبسه ثلاثة سنوات أخرى فى قضية تعاطي مخدرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين