يسير عليها أكفأ السائقين فقط .. أكثر 6 طرق جنونية في العالم ستفجر الأدرينالين لديك (صور)

عندما نسمع من أي شخص كلمة "الطريق" فإن أول شيء يخطر ببالنا الطرق العادية التي نراها كل يوم ونستخدمها في حياتنا، وتعتبر هذه الطرق مملة بالنسبة لكثيرين ممن يقضون وقتا طويلا من حياتهم فيها بسبب السفر الدائم أو العمل البعيد عن المسكن، لكننا اليوم لا نتحدث عن تلك الطرق المملة وإنما سنأخذك في عالم المخاطر المليء بأكثر الطرق جنونا على مستوى العالم والتي لن تتخيل أنك تسير عليها في يوم من الأيام.

الطريق السيبيري إلى ياكوتسك 

يُعرف هذا الطريق من قِبل السكان المحليين باسم الطريق الروسي السريع القادم من الجحيم، يبدأ من روسيا متجها إلى موسكو ومن بعدها إلى كل الأجزاء الشرقية للدولة ليصل أخيرا إلى ياكوتسك، وقد تم تأسيسه في وقت طويل وعجلة شديدة، إذ أن المهندسين والمؤسسين لم يتخذوا كافة التدابير اللازمة للتأكد من استعداد الطريق لتلقي كم كبير من السيارات التي تسير بسرعة عالية. 

ومدينة ياكوتسك عاصمة سيبريا، كما أنها أكثر مكانا باردا مأهولا بالسكان على وجه الأرض في فصل الشتاء، حيث تصل درجة الحرارة فيها في شهر يناير إلى 40 درجة تحت الصفر، وعلى الرغم من هذا السقيع إلا أن الثلوج التي تسقط على الطريق تجعلها صلبة وأكثر تحملا للسيارات حيث تصل سرعة السيارة عليه في فصل الشتاء إلى 40 ميلا في الساعة! ولكن تكون المشكلة بأكملها تكون في فصل الصيف، حين ترتفع درجة الحرارة والرطوبة ويصبح الطريق رطب وفيه يغرق السائقين بسياراتهم في الطين ويصبحوا غير قادرين على التحرك مما يسبب أزمة وإزدحام مروري، ويتسبب غرز السيارات على الطريق إلى قضاء السائقين ساعات لحل المشكلة، إذ تكون درجات الحرارة 91 درجة فهرنهايت. وحتى اليوم لا يوجد طريق غيره يصل بين ياكوتسك وسيبريا.

طريق جوكيلا بكاشمير 

يعتبر من أكثر الطرق الحادة والمتعجلة على مستوى العالم والذي يصل طوله إلى 55 ميلا في الهند وهو طريق ممهد في غرب جبال الهيمالايا ويصل ارتفاعه إلى 3528 متر فوق سطح البحر، وهو متسخ ومليء بالقاذورات لا يحتوي على أي علامات ترشد السائق على الطريق وتُحذره من المخاطر، كما أن الطقس فيه غير معتدل على الإطلاق ففي الشتاء يمتليء الطريق بالثلوج التي تشوش الرؤية وفي الصيف تذوب الثلوج ويصبح الطريق مثل "الوحل" وفي عام 2009 علق به 350 شخص. ولا يتمكن أي سائق من السير عليه، وتسمح الدولة لأفضل السائقين فقط.

طريق جيمس دالتون السريع 

تعتبر ألاسكا هي أكثر المناطق التي تحتوي على أكثر الطُرق جنونا على مستوى العالم، ومن أكثرها طريق لم تجد له مثيلا، وهو جيمس دالتون السريع، الذي يعد من أكثر الطرق السريعة والمهجورة والمعزولة في العالم، وفي الأغلب لا تسير فيه سوى الشاحنات، خاصةً شاحنات الغاز الطبيعي إلى ألاسكا، وتصل نسبة الطرق غير المؤهلة للسير فيه إلى 80% 

طريق قطع الأشجار

يوجد في العالم العديد من طرق قطع الأشجار ولكن بعد البحث المكثف، لإيجاد أكثرهم جنونا توصلنا إلى جبال الألب الفرنسي، الذي يصل ارتفاعه إلى 910 ميل فوق مستوى سطح البحر وفي هذا الطريق يمكنك أن تجد صخور ضخمة في أي وقت وأشجار ضخمة بخلاف أنه ضيق جدا ولا يكفي إلا بمرور شاحنة واحدة فقط. 

الطريق الحلزوني بتشيلي 

يربط الحدود المشتركة بين دولة الأرجنتين وتشيلي، ويصل طول هذه الحدود إلى 8000 كيلومتر، وتمتلك هذه الحدود العديد من الطرق المختلفة والصعبة، وأغربها هو الطريق الحلزوني، وهو من أخطر الطرق الملتفة في العالم، قد يحدث أن تنقلب من عليه السيارة بسبب كثرة الالتفاف عليه، وكل عام تزداد عدد السيارات والشاحنات التي تنقلب من فوقه. 

جسر السبعة أميال 

يقع في ولاية فلوريدا بأمريكا يصل طول هذا الجسر إلى 7 ميل وهو مؤسس في وسط المياه، ويمتلك مسارين وهو من أطول الجسور الموجودة في العالم، ويشتهر بتصوير الأفلام السينمائية فوقه، لكن خطورته تكمن كونه موجود فوق بحر فلوريدا، حيث ينفجر بركان كبير كل فترة ومن الخطر التواجد على الجسر في هذه الأوقات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024