اعلان

قرار التأمين على طلاب الجامعة في حيز التنفيذ.. وخبراء: الأدوية في بعض الأحيان غير فعالة

صورة أرشيفية

قررت الحكومة تطبيق التأمين على طلاب الجامعات، ابتداء بجامعة الأزهر، حيث ساهمت الحكومة بتطبيق القرار عن طريق إنشاء صندوق تأمين حكومى يهدف إلى توفير حماية تأمينية لطلاب الجامعات الحكومية والمعاهد، لتغطية أخطار الإصابات الناتجة عن حوادث، وينتج عنها عجز أو كسور، بتقديم تغطية كاملة لتكاليف العلاج، سواء أدوية أو عمليات جراحية، وتغطية أخطار الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث. ويتم دفع الأقساط التأمينية مع مصروفات العام الدراسي، ويساهم التأمين على الطلاب في تقديم حياة تتمتع بالأمان والصحة وتقليل التعرض للمجازفة، لذلك يؤكد مجموعة من خبراء التأمين أهمية تعميم التأمين الطلابي على جميع الجامعات الحكومية؛ لحماية الطلاب من التعرض للمخاطر.

وأكد سامي مراد، خبير تأمينات، أن التأمين على الطلاب الجامعيين خطوة مهمة، ونرجو تطبيقها في جميع الجامعات الحكومية، والتأمين على الطلاب يضمن للطالب التعويض وتغطية تكليفات صرف الدواء في حالة التعرض لحادث أثناء الذهاب إلى الجامعة، وتؤمن لهم حياة سالمة. وأكد أبانوب مرقس، خبير دوائي، أن خطوة التأمين على طلاب الجامعات خطوة متأخرة، وكان يجب تطبيقها منذ أعوام سابقة، والمشكلة التي تواجه الطلاب في التأمين الصحي أنه في بعض الأحيان الأدوية المتوفرة في التأمين الصحي للطلاب ليست بها المادة الفعالة الكافية للتغلب على الإصابة.

التأمين الطلابي للجامعات الحكومية

يذكر أن الحكومة المصرية اهتمت منذ عدة أشهر بملف التأمين الطلابي للجامعات الحكومية، وتعتبر خطوة جيدة من الحكومة لتحقيق الأمان للطلاب المصرية وحمايتهم من الأخطار والحوادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً